إعلان

إصابة 3 أشقاء إثر انهيار "بلكونة منزل" في "أبو زعبل"

11:07 ص الجمعة 13 نوفمبر 2020

انهيار بلكونة منزل

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أصيب 3 أشقاء من أسرة واحدة، بقرية أبو زعبل التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية، إثر سقوط بلكونة منزل قديم بشارع الكراكات نتيجة تآكل حديد التسليح.

تلقى العميد محمد عبدالسلام مأمور مركز شرطة الخانكة، إخطارا من الأهالي بسقوط بلكونه بالدور الأول بمنزل قديم بشارع الكراكات بأبو زعبل البلد، وانتقل المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز الخانكة، والمقدم أبو الدهب أحمد مدير الحماية المدنية، إلى مكان الواقعة، وتبين من المعاينة الأولية سقوط بلكونة بالطابق الأول بمنزل قديم ما أدى إلي إصابة 3 أشقاء من أسرة واحدة بكدمات ونقلهم لمستشفى الخانكة لتلقي العلاج، وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم وخروجهم من المستشفى.

من جانبه قال طلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة، إنه جرى تشكيل لجنة فنية برئاسة المهندس عماد عبد العظيم استشاري المنشآت الآيلة للسقوط، وضمت المهندسة صباح عبدالعزيز مديرة الإدارة الهندسية بالخانكة، والمهندسة عزة أمين مديرة التنظيم، وذلك لإبداء الرأي بالمنزل والبلكونة من الإخلاء للمنزل من عدمه.

تبين من المعاينة الإنشائية للمنزل أنه مكون من دور أرضي وأول علوي وجزء بالثاني علوي بناء على حوائط حاملة وقديم من حوالي 60 سنة طبقا للمعاينة الظاهرية، كما تبين سقوط جزئي للبلكونة نتيجة تأكل بحديد التسليح وعدم الصيانة للبلكونة ما تسبب في الانهيار والسقوط وعدم قدرتها علي تحمل الأحمال عليها.

وأوصت اللجنة الاستشارية بإزالة الأجزاء المعلقة من باقي البلكونة بحديد التسليح الناتجة من الانهيار، مع عدم إخلاء المنزل وكذا المنازل المجاورة وإحالة العقار للجنة لإعداد النموذج رقم 4 وفقا للائحة التنفيذية للقانون 119 لسنة 2008 وكذا المنشآت المجاورة، كما أوصت اللجنة بغلق الباب المؤدي للبلكونة بالمباني بالطوب للحفاظ على أرواح المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان