إعلان

تحرير 206 محاضر حرق مخلفات زراعية بأسيوط

12:37 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

حرق مخلفات زراعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

ارتفعت حصيلة محاضر الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية "الذرة الشامية" بأسيوط، إلى 206 محاضر وغرامة فورية لمخالفات بيئية في قرى المحافظة.

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه جرى توفير 22 مفرمة آلية تجوب قرى ومراكز المحافظة للتخلص الآمن من مخلفات محصول الذرة الرفيعة والشامية، وإعادة تدويرها وتحويلها إلى سماد عضوي "كمبوست" وأعلاف عضوية للحيوانات "سيلاج" بديلًا عن ظاهرة الحرق المكشوف.

ووجه محافظ أسيوط رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة ومديرية الزراعة لتوعية المواطنين بخطورة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وضرورة استخدام مفارم للمخلفات الزراعية وتشغيلها بالقرى والمراكز وتخصيص أماكن تجميع المخلفات الزراعية، وتوعية المزارعين بنقل المخلفات إليها منعًا للمسائلة القانونية لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها.

وأضافت هالة فرغلي مدير إدارة البيئة بمحافظة أسيوط، أن حملات الإدارة المكثفة بمختلف مراكز المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء حررت ما يقرب من 206 محاضر حرق مخلفات زراعية بمختلف القرى والنجوع حتى الآن، وجرى فرض غرامات على المخالفين تبدأ من 1000 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان