إعلان

محافظ أسيوط والسفير الألماني يتفقدان القناطر الجديدة ومحطتها الكهرومائية

07:58 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، اليوم الثلاثاء، يرافقه الدكتور سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة، والسفير كريستين برجير رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية.

بدأ المحافظ ومرافقوه زيارتهم لقناطر أسيوط الجديدة بالاستماع لفيلم تسجيلي عن المشروع وأهميته في تحسين الري بمحافظات الصعيد وتوفير الطاقة الكهرومائية النظيفة وأنظمة المراقبة والآمان، كما تفقد الأهوسة الملاحية والبوابات فضلاً عن المحطة الكهرومائية، واستمعوا إلى شرح لأهمية المحطة ومراحل التشغيل ومكوناتها وغرفة التحكم الرئيسية بها.

وأضاف المحافظ أن قناطر أسيوط الجديدة تخدم الزراعة والري في 5 محافظات (أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة) لتخدم 24 مليون مواطن عن طريق تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية بمساحة 1,65 مليون فدان بنسبة 20% من مساحة الأرض المزروعة في مصر.

وأشار المحافظ إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة صديقة للبيئة من خلال محطة توليد كهرومائية مكونة من 4 توربينات عملاقة لتوليد الكهرباء بقدرة 32 ميجاوات وجهد 66 ألف وات يتم دفعها على الشبكة الموحدة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان