إعلان

بغرف عمليات.. "تعليم جنوب سيناء" تستعد للعام الدراسي الجديد

10:23 ص الإثنين 12 أكتوبر 2020

مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء

جنوب سيناء - رضا السيد:

تستعد مديرية التربية والتعليم في جنوب سيناء لاستقبال العام الدراسي الجديد بالتعاون مع مديرية الصحة، لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي سيجري تطبيقها داخل المدارس، لحماية الطلاب من فيروس كورونًا.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه جرى تشكيل غرف عمليات فرعية بكل إدارة وغرفة رئيسية بالمدرسة، للتواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لمتابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الاثنين، أنه جرى تسليم الكتب الدراسية لكافة الإدارات التعليمية وجاري تسليم الكتب للمدارس، لتكون جاهزة لتسليمها للطلاب منذ بداية اليوم الأول من الدراسة، وعدم ربط تسليم الكتب للطلاب بالمصروفات الدراسية.

وأوضح أنه جرى تخصيص جزء من اليوم الدراسي الأول لتوعية الطلاب بطرق الوقاية من فيروس كورونا، وجميع الفيروسات المعدية، وخطورتها على حياة الانسان، وطرق الوقاية منها، إضافة إلى بعض الندوات التثقيفية والتوعوية الخاصة بالحفاظ على الصحة العامة وذلك على مدار العام الدراسي.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جرى التنبيه على ضرورة تعقيم وتطهير المدارس يوميًا قبل وبعد انتهاء العام الدراسي، وتشكيل لجنة بكل مدرسة خاصة بالإشراف على أعمال التطهير، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وألا تزيد كثافة الفصل الواحد عن 20 طالبًا، وارتداء المعلمين والطلاب للكمامات، مع مراعاة كافة التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان