إعلان

وكيل صحة جنوب سيناء: 22 وحدة ضمن منظومة التأمين الشامل بالمحافظة

02:32 م الأحد 26 يناير 2020

الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء

جنوب سيناء- رضا السيد:

وقال الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء، إنه جاري رفع كفاءة وتطوير 18 وحدة صحية بالمحافظة، إضافة إلى إنشاء 4 وحدات صحية جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوحدات التي ستضمها منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد 22 وحدة على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن وزيرة الصحة شددت خلال زيارتها على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والانشاءات مع مراعاة مطابقتها لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد.

وتابعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، يرافقها الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بمحافظة جنوب سيناء.

كما راجعت الوزيرة جميع الرسومات الهندسية للوحدة، ووجهت بوضع خطة لتدريب الكوادر البشرية، لرفع كفاءتهم المهنية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس وهي: "الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء" والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان