إعلان

بالصور.. صاحبة واقعة "الكارو" بشبرا الخيمة: "دعيت للي وقفوا جنبي"

12:04 ص الأربعاء 22 يناير 2020

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قالت "آية الشحات - 20 عامًا"، صاحبة واقعة عربة الكارو في شبرا الخيمة، إنها تفاجأت بصورها المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتصال الحي للحضور واستلام عربتها التي جرت مصادرتها أمس الإثنين، مضيفةً: "دعيت لكل اللي وقف جمبي".

وأضافت آية، لمصراوي أمس الثلاثاء، أنها تعيش وطفليها مع والديها وأشقائها الأربعة في غرفة صغيرة بعزبة الصفيح في منطقة الخصوص، بعد طلاقها من زوجها، مشيرةً إلى أنها تعمل رفقة أسرتها في جمع القمامة والمخلفات وفرزها من أجل توفير لقمة العيش.

"أنا مبعملش مشاكل وفي حالي"، قالت آية التي أوضحت أنها كانت تمارس عملها بنزلة كوبري مسطرد في حي شرق شبرا الخيمة، حينما فوجئت باستيقافها من قبل مسؤولي الحي، الذيد صادروا عربتها المخالفة، قائلة: "لم أكن أعرف أنني أتحدث إلى رئيس الحي وناشدته أن يترك العربة التي أنفق بها على أسرتي وبكيت".

من جانبه، قال المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان إنه أبلغ رئيس الحي بتسليم العربة الكارو للفتاة تعاطفًا مع حالتها المعيشية الصعبة، رغم مخالفتها القانون.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل، اليوم الثلاثاء، صورة لرئيس حي شرق الخيمة أثناء مصادرة "عربة كارو" تلقي المخلفات بشارع ١٥ مايو في حي شرق شبرا الخيمة، أظهرت صاحبة العربة الكارو تتوسل إلى رئيس الحي لترك العربة.

وقال الدكتور بكر عبد المنعم، رئيس الحي، إن عملية المصادرة جرت في إطار حملة لتنفيذ قرار بمنع سير العربات الكارو بالشوارع الرئيسية، ومنها شارع ١٥ مايو، وترعة الإسماعيلية، وبهتيم إسكو.

وأشار بكر إلى أن العربات تلقي مخلفات المباني والقمامة على الرصيف في منتصف الشارع، وأنه جرى التنبيه عليهم منذ شهرين بشكل متواصل، بعدم الرمي في الشوارع العمومية التي يشملها القرار، في ضوء تلقي الحي شكاوى من سوء حالة النظافة في الشوارع العمومية بسبب هذه العربات.

وأوضح بكر أنه جرى ضبط العربة أثناء الحملة المكبرة في وجود سكرتير عام المحافظة، وهي ليست الوحيدة، بل جرى ضبط أكثر من ٣٠ غيرها، وجرى التنبيه عليهم بعدم معاودة المخالفة.

واستكمل رئيس الحي بأن العربة المضبوطة من منطقة "الزرايب" بالخصوص، وأصدر المحافظ تعليمات بتسليم العربات لمالكيها مع أخذ تعهدات عليهم بعدم السير وإلقاء المخلفات مرة أخرى بالشوارع التي يشملها القرار.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان