إعلان

قرار جديد في واقعة تعدي مديرة مدرسة على طالب بلجنة امتحانات في الإسكندرية

11:55 ص الثلاثاء 21 يناير 2020

طلاب الصف الثانى الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قررت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تشكيل لجنة من إدارات الشئون القانونية والتعليم العام والاتصال السياسي والأمن؛ للتحقيق في الاعتداء على طالب بالصف الثاني الثانوي، داخل لجنة امتحان بمدرسة العباسية الثانوية بنين بسبب "تشابه أسماء".

وأوضح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم سماع أقوال الطالب ومديرة المدرسة والمعلمين في الواقعة، قائلًا: "سيحاسب المخطئ، سواء إدارة المدرسة أو الطالب.. وأنتظر تقريرا بنتائج التحقيق في الواقعة".

تعود بداية الواقعة التي جرى تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى يوم الأحد الماضي، وتسببت في حالة من الغضب بين أولياء أمور التلاميذ.

وقالت "م. ص"، والدة طالب بذات اللجنة، إن مديرة المدرسة اعتدت بالضرب على أحد زملاء نجلها داخل لجنة امتحانات الصف الثاني الثانوي، ما أدى لتوتر الطلاب وتعطيل امتحان مادة التطبيقات الرياضية، بحسب قولها.

وأشارت إلى أن مديرة المدرسة أقدمت على ارتكاب الواقعة لشكها في قيام الطالب بمهاجمة إدارة المدرسة على صفحة بـ"فيسبوك"، قبل أن تكتشف أن الطالب لا يملك هاتفا حديثا متصلا بالإنترنت، ولم يسبق له استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت السيدة أن مديرة المدرسة عندما اكتشفت خطأها وأن الأمر مجرد "تشابه أسماء" اكتفت بإرسال أحد المدرسين للاعتذار للطالب المعتدى عليه، مطالبة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة إدارة المدرسة على اعتدائها على الطالب.

"مصراوي" حاول التواصل هاتفيا مع مديرة المدرسة للرد على الواقعة، فرفضت التعليق.

وتعد مدرسة العباسية الثانوية بنين التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية من أعرق مدارس الثغر، وبدأت الدراسة بها في عام 1910 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني.

كانت المدرسة عند افتتاحها تشغل مبنى كلية العلوم جامعة الإسكندرية، قبل أن تنقل إلى مبناها الحالي بمنطقة محرم بك، والذي كانت تملكه جمعية العروة الوثقى الخيرية الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان