إعلان

مُطالبات بفتح طريق "أسوان – برنيس" أمام الحركة السياحية.. وخبير: نقلة نوعية

07:56 م السبت 18 يناير 2020

طريق أسوان

أسوان – إيهاب عمران :

طالب عدد من العاملين في القطاع السياحي بمحافظة أسوان، رئيس الوزراء ووزيري السياحة والنقل بفتح طريق أسوان برنيس أمام الحركة السياحية، نظرًا لأهميته البالغة في خدمة الحركة السياحية بالمنطقة.

وقال عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، إن طريق "أسوان - برنيس" هو طريق الأمل لأسوان، لأنه يربط بين أسوان والبحر الأحمر ويبلغ طوله حوالي 320 كم، ومن شأنه تغيير وانعاش الحركة السياحية في أسوان تمامًا .

وأوضح أن فتح الطريق يساعد على جعل مطار أسوان الدولي بمثابة مهبط وصول وانطلاقا لطائرات الشارتر من كل دول العالم، ونقطة انطلاق للمجموعات المتجهة إلى الأقصر والعكس، كذلك للمجموعات القادمة من الأقصر إلى أسوان، كما يمكن السياح بعد ذلك من التوجه برًا إلى منتجعات البحر الأحمر .

وأضاف "صابر" أن طريق "أسوان – برنيس" يُسهل رحلات اليوم الواحد لأسوان أمام مئات الآلاف من السائحين الذين يقضون إجازه طويلة على شواطئ البحر الأحمر، كما يضاعف الليالي السياحية في أسوان مرات عديدة .

وقال هشام فتحي، الخبير السياحي، إن افتتاح الرئيس لقاعدة برنيس يعد نقلة نوعية إعادة إحياء للمنطقة بأكملها، مطالبًا بإعادة رصف طريق "أسوان – برنيس" وتوفير الخدمات اللازمة عليه، وفتحه أمام الحركة السياحية والتجارية، لأنه يسهل نقل المنتجات الزراعية بمنطقة توشكى إلى سواحل وموانئ البحر الأحمر، ما يُضاعف من القيمة الاقتصادية للطريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان