إعلان

بالصور- تسريب مياه من سقف مسرح قصر ثقافة دسوق بكفر الشيخ.. والعاملون: انقذوه

08:21 م الخميس 16 يناير 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من الخوف على أعضاء فرقة قصر ثقافة دسوق المسرحية، وعددًا من الممارسين للأنشطة الثقافية، بسبب تآكل سقف قسم المسرح بالقصر، إثر تراكم مياه الأمطار فوق سطحه، ما أدى إلى تسريب مياه أمطار منه أضرت بخشبة المسرح، وبدأت تظهر عليها علامات التلف والتآكل.

وقال عبد الرحمن المصري، مخرج مسرحي، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، لـ"مصراوي"، "فيه حالة خوف بين أعضاء فرقة دسوق المسرحية، وامتدت لممارسي للعمل الثقافي بسبب سوء حالة سقف المسرح ما ينذر بعواقب وخيمة".

وأكد "المصري"، أن خشبة مسرح قصر ثقافة دسوق، أصبحت قابلة للتلف، بسبب تسرب مياه الأمطار من السقف.

وأوضح، أنه مر على افتتاح قصر ثقافة دسوق، بعد ترميمه 14 شهرًا فقط، وأصبح سقف المسرح بحالة سيئة، ومهدد بسقوطه في أي وقت، ما ينذر بوقوع مكروه في أي وقت.

ولفت كرم ناصر، مخرج منفذ بقصر ثقافة دسوق، إلى أنه جرى افتتاح أعمال ترميمات قصر الثقافة يوم 10 / 12 / 2018، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ومسئولين بالهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المفترض أن يكون جرى تسليمه وفق المواصفات المطلوبة، ولكن بعد مرور عام وشهرين، أصبح سقف المسرح آيلا للسقوط في أي وقت، ومن المكن أن يتعرض أحد لمكروه خلال ممارسة النشاط الثقافي على خشبة المسرح.

وأوضح محمد الريفي، كبير ممثلين بقصر الثقافة، أنه يجب تدخل وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، من خلال تشكيل لجنة لمعاينة مسرح قصر الثقافة، تمهيدًا لمنع أي مخاطر قد تحدث.

وأوضح أن ما حدث يثبت وجود عيوب في السقف نفسه، ما أدى إلى حدوث تسريب لمياه الأمطار، على خشبة المسرح.

من جانبه قال مصدر في مديرية الثقافة في كفر الشيخ، رفض نشر اسمه، إن قصر ثقافة دسوق لم يتم استلامه من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى الوقت الحالي، ووضع تشغيله الحالي عبارة عن تشغيل تجريبي فقط، وسوف تجرى مراجعة الأمر مع إدارة قصر ثقافة دسوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان