إعلان

"مُعجزة".. وكيل صحة الفيوم تكشف تطورات حالة الطفل إياد ضحية "القاتل الصامت"

08:04 م الخميس 16 يناير 2020

الطفل إياد ضحية القاتل الصامت في الفيوم

الفيوم – حسين فتحي:

كشفت الدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم، عن تطورات الحالة الصحية للطفل "إياد عبد الله محمد" الذي كان يعاني من حالة نادرة لتسمم خلايا المخ والرئتين، عقب تعرضه لتسرب غاز طبيعي داخل المنزل ما أسفر عن وفاة والدته وشقيقه. وأوضحت وكيل الوزارة أن الحالة الصحية العامة للطفل "إياد" تحسنت بشكل ملحوظ، وأصبح يمارس حياته بشكل طبيعي.

وقالت وكيل وزارة الصحة، إن التقارير الطبية والفحص بالأشعة والتحاليل التي أُجريت للطفل الذي يبلغ العمر 5 سنوات، كانت تشير إلى صعوبة بالغة في الحالة، وأنها غير مستقرة وتحتاج إلى تدخل العناية الإلهية لإنقاذه، بعد التسمم الذي أصاب خلايا المخ والرئتين، ولفتت إلى أن الطفل جرى وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي في مستشفى الفيوم العام بين الحياة والموت.

وأشارت الدكتورة آمال هاشم، إلى أن "عودة الطفل إياد لحالته الطبيعية وعودة الوعي له وقدرته على التنفس بشكل طبيعي تعتبر من المعجزات الإلهية".

كانت السيدة هدى جابر 28 سنة، والدة الطفل، وشقيقه محمد 3 سنوات، توفيا في حادث تسرب غاز طبيعي داخل منزلهم في منطقة دار الرماد بمدينة الفيوم، بينما ترك والد الطفل الذي كان يعمل سائقًا في دولة الكويت عمله وعاد إلى الفيوم لمتابعة حالة طفله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان