إعلان

الذئاب تهاجم 3 قرى في سوهاج.. وإصابة 10 مواطنين (صور)

11:52 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج-عمار عبدالواحد:

تحت رحمة الذئاب.. يعيش أهالي قرى "الشوكا والحما والهرامسة " المتجاورين بمركز طما، في سوهاج حالة من الرعب والفزع، عقب ظهور الذئاب بشكل مفاجئ وانتشارها بالطرقات الممتدة وسطت الزراعات، ومهاجمتها العديد من الأهالي، مطالبين الجهات المختصة بسرعة التدخل لحمايتهم من تلك الحيوانات المفترسة، قبل إزهاقها أرواح المواطنين.

شجاعة شباب قرية "الشوكا" ساهمت في قتل ذئبين بشوارع القرية، بعد تعرض أكثر من 10 مواطنين للهجوم من قبل الحيوان المفترس، وتعرضهم لإصابات.

"الذئب يا قاتل يا مقتول".. بهذه الكلمات تحدث الحاج محمد علي، ابن قرية الشوكا، حول الوقائع، وأضاف أن الذئب خلال فترة زراعة المحصول الصيفي "الذرة" لا يرتبط بالإقامة في زراعات القصب أو الموز كما هو معتاد، وبالتالي لا يمكن تجنبه، حيث يستغل زراعات الذرة المنتشرة للاختباء داخلها.

وقال عبده جمال، سائق "توك توك" من أهالي قرية "الشوكا" إنه يشاهد الذئاب بكثرة ليلاً أثناء عودته من العمل بمدينة طما، مضيفاً أنه رغم استقلاله مركبة التوك توك يخشى الذئاب ويتجنب الطرقات الممتدة وسط الزراعات لخروجها للبحث عن طعام، مشيراً إلى أن السبب الرئيسي لظهور الذئاب بالقرية وبعض القرى المجاورة هو انتشار زراعات القصب بقرية مشطا التي تجاورهم من الجهة الجنوبية.

وقال عبدالرحمن أحمد، من أهالي قرية عزية الحما، إن غالبية المواطنين بالقرية حريصين على قضاء احتياجاتهم اليومية قبل حلول الظلام، حرصاً على حياتهم من الذئاب، مضيفاً أن الذئاب هاجمت أكثر من 10 أشخاص خلال الشهرين الماضيين، مشيراً إلى أنهم أصيبوا بجروح وإصابات سطحية وتم إنقاذهم من الموت، وجرى إسعافهم ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

يذكر أنه في شهر أغسطس من العام الماضي، هاجم ذئب أحد المزارعين بقرية أولاد يحيى بحري التابعة لمركز دار السلام بمحافظة سوهاج ما نتج عنه مصرع المزارع متأثراً بإصابته بجروح متهتكة باليدين والرقبة والصدر، وأكد ذويه أن ذئب خرج عليه من زراعات الموز المجاورة لحقله بذات الناحية.

من جانبه قال الدكتور عصام أحمد عرفة، مدير عام الطب البيطري بسوهاج، إن المديرية تقاوم الكلاب الضالة والمسعورة، دون الحيوانات المتوحشة والمفترسة مثل الذئاب، معللاً ذلك بأن الطعم المستخدم في صيد الكلاب، عبارة عن "لحوم أو فراخ" ويوضع فيه السم، ولا يترك في الشوارع والطرقات، وإنما يلقى على الأرض وتتم مراقبته لحين تناول الحيوان المستهدف ذلك الطعم لشدة خطورة المادة السامة التي يحتوي عليه.

وأضاف "عرفة" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه يخشى ترك الطعم خوفاً من أن يتناوله حيوان أليف أو إنسان دون قصد، فيودي بحياته في الحال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان