إعلان

"بنج موضعي وعيادة على المحارة".. طبيب كفر الشيخ المزيف أوهم ضحاياه بعلاج الأمراض المزمنة (صور)

03:56 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشفت اللجنة المشكلة من إدارة العلاج الحر بإدارة مطوبس الصحية بكفر الشيخ، ومجلس مدينة مطوبس، ومركز شرطة مطوبس، والتي تمكنت من ضبط طالب، ينتحل صفة طبيب، ومزاولته مهنة الطب بدون تصريح، عن تفاصيل جديدة من الواقعة.

وتبين من عمل اللجنة أن العيادة مدهونة بالمحارة الإسمنتية فقط، ومدون بها لافتات تحدد أنواع الجراحات، والأمراض، واهمًا ضحاياه بقدرته على علاج العديد من الأمراض.

وتتضمن خياطة جرح سطحي بجميع أجزاء الجسم بمخدر موضعي، واستخراج جسم غريب من الجسم بمخدر موضعي، وفتح خراج بمخدر موضعي، واستئصال جزء من الظُفر بمخدر موضعي، وقياس نسبة السكر بالشريط، وعمل حجامة على جميع أجزاء الجسم بدون ألم.

كما دون على نفس اللافتة، أن العيادة مركزًا لفحص الأمراض المزمنة، وعلاجها، مثل فحص السكر، والضغط، وعلاج القولون، وميكروب المعدة، وأمراض الكلى، والسمنة، والآم العظام، وحساسية الجلد، كما تبين تدوينه تحت الأمراض التي يزعم علاجها اسمه بصفة طبيب، لإيهام المواطنين بقدرته على علاجهم من الأمراض والجراحات المدونة في اللافتة.

كانت معلومات قد وردت للدكتور أحمد الجندي، مدير عام الإدارة الصحية بمدينة مطوبس، من أهالي قرية منية المرشد، التابعة لمركز مطوبس، بقيام أحد الأشخاص بفتح عيادة طبية بناحية عزبة "الجاهل"، التابعة للقرية، يعالج من خلالها العديد من الأمراض المختلفة، وكذا العلاج بالحجامة الممنوع ممارستها في مهنة الطب.

شُكلت حملة ضمت أطباء بإدارة العلاج الحر بإدارة مطوبس الصحية، ومجلس مدينة مطوبس، ومركز شرطة مطوبس، وفق تكليفات مدير عام الإدارة الصحية بالمدينة، لإدارة العلاج الحر بالإدارة، وكذا جرى إخطار المقدم هشام الزعفراني، مأمور مركز شرطة مطوبس، للتأكد من صحة الواقعة.

توجهت الحملة ناحية العيادة الطبية الموجودة بالعنوان المذكور، وجرى ضبط صاحبها ويدعى "أ.م.ع"، 34 سنة، وتبين عدم وجود تراخيص للعيادة، التي يديرها، وانتحاله صفة طبيب لمزاولة مهنة الطب دون الحصول على تصريح، فيما ثبت من خلال تقرير اللجنة تدوين مهنته في بطاقة الهوية أنه طالبًا.

قررت اللجنة التحفظ على المحتويات المضبوطة داخل العيادة، والتي يستخدمها الطالب في مزاولة عمله غير المشروع، وغلق العيادة، وتشميعها، لمخالفتها أحكام القانون المنظمة في مهنة الطب، وارتكاب صاحبها مخالفات جسيمة تضر بصحة المواطنين.

حرر عن ذلك المحضر رقم 7282 لسنة 2019 إداري مركز شرطة مطوبس، الخاص بغلق العيادة، كما جرى تحرير المحضر رقم 13309 لسنة 2019 جنح مركز شرطة مطوبس، لاتهامه بإدارة عيادة طبية بدون ترخيص، ومزاولته مهنة الطب بدون تصريح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان