إعلان

"سفينة تمتص مخلفات البلاستيك".. سفير فرنسا يكشف عن مشروع بيئي جديد في مصر

10:43 م الأحد 29 سبتمبر 2019

لقاء نظمته القنصلية الفرنسية بالإسكندرية

الإسكندرية- محمد البدري:

كشف السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، عن مشروع جديد للحفاظ على البيئة بالشراكة مع مصر، يهدف إلى تصنيع سفينة مجهزة لامتصاص المخلفات البلاستيكية من البحر المتوسط.

وقال روماتيه إن المشروع خاص بإحدى الشركات الفرنسية الناشئة، التي اختارت مصر لتكون شريكًا أساسيًا لها في مشروعها الخاص بالحفاظ على البيئة في مياه البحر المتوسط، نظرًا لأهمية مصر في المنطقة، مشيرًا إلى أن الفكرة في طريقها للتنفيذ وسيتم الإعلان عن تفاصيل أخرى بشأنها قريبًا.

جاء ذلك في تصريح صحفي خلال لقاء نظمته القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، على هامش مؤتمر القمة التقنية "TECHNE SUMMIT"، الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الجاري، بحضور جانينا إيريرا قنصل عام فرنسا بالإسكندرية.

وأشار إلى وجود العديد من أوجه التعاون ومشروعات البنية التحتية التي تنفذها فرنسا في مصر في مجالات مختلفة منها الطاقة والنقل.

وثمن سفير فرنسا دور "القمة التقنية "التي تستضيفها مكتبة الإسكندرية وتجمع بين الشركات المصرية الناشئة والفرنسية التي ترغب في العمل بشراكات مصرية، مؤكدًا حرص فرنسا على مشاركة مصر في مجال الشركات الناشئة باعتباره موضوعًا حيويًا.​
IMG_20190929_213036

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان