إعلان

جامعة الإسكندرية: فسيخ مصاب ببكتريا وراء حالات التسمم

03:36 م الأحد 29 سبتمبر 2019

جامعة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت الدكتورة مها غانم، مدير مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، ارتفاع عدد المصابين بالتسمم الغذائي جراء تناول الفسيخ إلى 21 حتى الآن.

وأوضحت مدير مركز السموم، في تصريح لها، اليوم الأحد، أن التسمم سببه تناول الفسيخ، متوقعة أن الفسيخ قبل مرحلة التمليح أصيب بنوع من البكتيريا زادت خطورته.

وأشارت الدكتورة مها، إلى أن المصابين أعمارهم متفاوته، وبينهم رضيع عمره عاما ونصف، ورجل يبلغ من العمر 50 عامًا، من محافظات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ.

وأضافت مدير مركز السموم، إلى أن 13 مريضًا حصل على المصل المضاد لتسمم الفسيخ، فيما جرى حجز 11 حالة بوحدة العناية المركزة.

كان مركز السموم بالإسكندرية قد أصدر بيانا عاجلًا، أمس، بشأن ما جرى رصده من تزايد حالات تسمم الفسيخ، مطالباً جميع المواطنين بالامتناع نهائيًا وبشكل فوري عن تناوله، واصفًا الوضع بالكارثي.

وطالب الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الاسكندرية، المحافظة بسرعة شن حملات على الأسواق لأخذ عينات من أسماك الفسيخ لفحصها، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ومن جانبه، وصف الدكتور أحمد عثمان، عميد طب الإسكندرية، أعداد حالات التسمم خلال 24 ساعة بأنها سابقة خطيرة وكارثية، تؤكد خطورة الميكروب هذه المرة، لافتًا إلى أن مركز السموم استنفذ مخزون الأمصال بمحافظتي الاسكندرية والبحيرة، وجرى التواصل مع وزارة الصحة للحصول على أمصال أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان