إعلان

قيد جنحة اقتصادية ضد متهم بالتشهير عبر الـ"فيس بوك" في كفر الشيخ

07:08 م الخميس 26 سبتمبر 2019

فيس بوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمرت نيابة مركز سيدي سالم في كفر الشيخ، قيد أوراق قضية متهم فيها شاب بالتشهير ضد أسرة بقرية منشاة عباس دائرة مركز شرطة سيدي سالم، بجنجة اقتصادية تمهيدًا لنظر القضية أمام المحكمة الاقتصادية.

تبين من قرار النيابة أن القضية التي تحمل رقم 10 لسنة 2019 جنح اقتصادية، متهم فيها "ف.ف.م"، ووجهت له النيابة تهمة تعمد إزعاج ومضايقة المجني عليه "بلال.ع.إ"، وأسرته، بإساءته لهم من خلال استعمال ميزة الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة.

تعود التفاصيل إلى يوم 13 فبراير الماضي عندما تقدم المواطن "علي.إ.ع"، ببلاغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع وسط الدلتا، حمل رقم 3 أحوال الفرع، يتضرر فيه من مجهول أنشأ صفحة باسم نجله "بلال" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ونشر مشاركات على حائط الحساب تتضمن انتحال صفته في التحدث مع الآخرين، وتعمد التشهير بسمعته ونجله وأسرته أمام الآخرين.

وتبين من تقرير الفحص الفني للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات فرع وسط الدلتا، أن المتهم المذكور وراء ارتكاب تدوينات التشهير ضد صاحب البلاغ وأسرته بالكامل، من خلال إنشاء صفحة تحمل اسم نجله، وذلك بعد الوصول للرقم التعريفي "أي بي" للجهاز ومتصل بجهاز ADSL مرتبط بخط تليفون أرضي يحمل اسم المتهم وعنوانه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان