إعلان

مكتبة الإسكندرية تطلق حملة لتنظيف الشواطئ بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

12:36 م الخميس 26 سبتمبر 2019

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – مصراوي:

تنظم مكتبة الإسكندرية، يوم غد الجمعة، فعالية لتنظيف شواطئ مدينة الإسكندرية، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وعدد من الجهات التنفيذية والخاصة، في إطار حماية البيئة ونشر الوعي بالمخاطر التي تهدد الحياة البحرية.

وأعلنت إدارة المكتبة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الفعالية تأتي في ضوء مشروع "سبارا" المعني بإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الطاقة والمواد الضارة للبيئة في دورته الثانية هذا العام برعاية برنامج مكتبة الإسكندرية لأنشطة الشباب وبالتعاون مع محافظة الإسكندرية ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر وشركة "Resolutions" لإعادة تدوير المخلفات والمبادرة الشبابية "أفاد".

وذكر بيان المكتبة أن 85٪ من المخلفات البحرية هي من البلاستيك الذي يأخذ سنوات طويلة ليتحلل، مشيرًا إلى تعدد الفعاليات الخاصة بمشروع "سبارا"، والتي تعتبر وسيلة لتشجيع كل فرد للقيام بدور في مواجهة التلوث الناتج عن البلاستيك وتأثيره الضار على الحياة البحرية والبيئة وصحة الإنسان.

ومن المقرر أن الفعالية ستبدأ من شاطئ المندرة شرقي الإسكندرية وتشمل المسافة بين أبواب الدخول أرقام 2 إلى 10، مبينة أن الحدث يأتي في إطار العمل على تحفيز الشباب للمساهمة في حماية البيئة.

يشار إلى أن مشروع "سبارا" يعد نشاطا معرفيا يقوم على زيادة الوعي بعدد من القضايا البيئية منها أهمية إعادة التدوير وفصل المخلفات، وترشيد الطاقة والمياه، ومخاطر المواد البلاستيكية على الحياة البحرية وكيفية تقليل استخدامها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان