إعلان

الموافقة على 652 طلب تقنين لأراضي أملاك الدولة في بني سويف

06:15 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

أعلن المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، أن إجمالي عدد طلبات التقنين التي تمت الموافقة عليها، حتى الآن، بلغ 652 طلب تقنين، فيما وصل عدد العقود التي تم تحريرها 107 عقود ابتدائية موزعة بواقع 90 عقدًا لأراضي المباني، و17 عقدًا للزراعة.

وأشار المحافظ إلى أنه جرى فحص 7168 طلب تقنين، ومعاينة 3388 طلبًا، وجاري البت فيها تباعًا بعد استيفاء الخطوات والإجراءات اللازمة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للبت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة، وذلك بحضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، ومسئولي الزراعة والمساحة والري والأملاك وحماية الأراضي ورؤساء المدن، وأعضاء لجان مكتب تقنين أملاك الدولة بديوان عام المحافظة، والتي ضمت مسؤولي لجان الفحص والمعاينة والبت والتسعير.

وأكد المحافظ على أن ملف تقنين أراضي الدولة من الملفات التي توليها المحافظة اهتمامًا كبيرًا، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية التي تنفذها الحكومة للحفاظ على أراضي الدولة واسترداد حق الشعب فيها، مشيرا إلى متابعته بشكل يومي لنتائج لأعمال لجان الفحص والمعاينة والتسعير والبت، حيث تسير منظومة العمل في هذه المراحل بشكل متوازٍ في كل الطلبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان