إعلان

بالصور.. مؤتمر لدعم التعليم الفني المزدوج ودراسات سوق العمل بالإسكندرية

01:24 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت "كورا جوتمان" نائب المدير التنفيذي للوكالة الألمانية للتنمية "GIZ"، والمشرفة على مشروع الدعم المقدم لمركز التدريب والتشغيل المهني "غيط العنب" بالإسكندرية، إن مصر تمتلك قوة بشرية هائلة، تمكنها من المساهمة بقوة في الثورة الصناعية التي يقف العالم على مشارفها.

وأضافت نائب "GIZ" أن قوة العنصر البشري يعد أحد العوامل الرئيسية في تعزيز سوق العمل، لافتة إلى مساعي الوكالة لنقل التجربة الألمانية في نظام التعليم والتدريب المزدوج، ومساهمته في توظيف الشباب في مصر.

جاء ذلك خلال كلمتها بمؤتمر الإسكندرية لدعم التعليم الفني المزدوج ودراسات سوق العمل، اليوم الثلاثاء، الذي تنظمه جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية "GIZ" ومحافظة الإسكندرية، بمقر مركز التدريب المهني في مدينة بشائر الخير بغيط العنب.

وأضافت "جوتمان"، أن الوكالة الألمانية تعمل على تزويد الطلاب بما يتعلق بالتعليم الفني النظري والفني، وجميع المعلومات الخاصة بسوق العمل، وتساعدهم في حل أي مشكلة أو قضية، مشيرة إلى أن تلك الأفكار هي ما يساهم في سد كافة الفراغات بسوق العمل من خلال شراكة قوية بين الوكالة ورجال الأعمال بالإسكندرية ومركز التدريب المهني بغيط العنب.

وأكدت نائب المدير التنفيذي للوكالة الألمانية للتنمية، أن هناك تحديات لسد الفجوة بين الوظائف الموجودة ونوعية المؤهلين للوظائف لضمان كونهم على المستوى المطلوب، مضيفة: "لن نستطيع أن ننفذ ذلك إلا بتكامل بين أصحاب المصالح والمتدربين، وأن يكون المتدرب ملائم للوظيفة التي يقوم بها، ولذلك فجمع المعلومات هي الخطوة الأهم في اتخاذ القرارات الهامة بخصوص سوق العمل."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان