إعلان

بيطري الإسكندرية: 2000 جنيه غرامة الذبح في الشارع خلال عيد الأضحى

06:54 م الثلاثاء 06 أغسطس 2019

الذبح في الشارع خلال عيد الأضحى-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور يوسف عبد الحميد، مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، إنه تقرر فتح كافة المجازر بالمحافظة مجانا لاستقبال أضاحي المواطنين خلال أول وثاني أيام العيد بدون أي رسوم حكومية، لمنع الذبح خارج المجازر والحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري للإسكندرية.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر فرض غرامات تقدر بقيمة 2000 جنيه على كل من يخالف بالذبح في الشوارع وذلك وفقًا للقرار الوزاري الصادر في هذا الشأن، لافتا إلى أنه جرى إبلاغ جميع الأحياء بمنع إقامة سرادقات لبيع اللحوم إلا إذا كانت مذبوحة بالمجازر بعد الكشف عليها وتحديد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بواسطة أطباء المجازر.

وأوضح أنه في حالة طلب أي من الجزارين إقامة سرادق، يجب التنسيق مع الأحياء لتجري المعاينة من قبل مديرية الطب البيطري وأن يكون المكان مستوفى الشروط الصحية وفقا لقرار محافظ الإسكندرية رقم 1571 لسنة 2017، مع تحرير محاضر للمخالفين بواسطة موظفي الأحياء.

وأوضح أن جميع الطلبات المقدمة من الجزارين لإقامة سرادقات لبيع اللحوم للتصديق بالموافقة عليها، يجب أن تكون مستوفاة لجميع الشروط الخاصة بالحي، على أن يتم إرسال الطلبات لمديرية الطب البيطري لعمل معاينة للسرادق والتصريح باستيفاء جميع الشروط الصحية من عدمه، مشيرا إلى إطلاق حملة إرشادية للتوعية بقرار حظر الذبح خارج المجازر وتفعيل القانون الخاص بذلك بجانب الغرامات المقررة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان