إعلان

بعد رفع أسعار الوقود.. حملات تموينية مفاجئة على الأسواق في الإسكندرية - صور

04:17 م الجمعة 05 يوليه 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

نفذت أجهزت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حملات تموينية مفاجئة على منافذ بيع السلع الغذائية وغيرها من المنتجات الخاضعة للرقابة التموينية لمتابعة حركة البيع ومنع التلاعب في الأسعار في أعقاب قرار زيادة أسعار الوقود ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي للدولة.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن الحملات التموينية شملت أنحاء المحافظة لمتابعة الأسواق والتأكد من تطبيق القرار رقم 330 لسنة 2017 الخاص بإلزام الشركات بإصدار فواتير بيع ضريبية تتضمن بيانات الأسعار.

وأضاف "سعد الله" في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن تلك الخطوة تأتي لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط حركة البيع وحماية المستهلك لضمان عدم استغلال بعض التجار تطبيق الدولة حزمة الإصلاحات الاقتصادية، في رفع عشوائي للأسعار، لافتا إلى أن الحملات شملت الأسواق والسلاسل التجارية الكبرى وجميع منافذ البيع.

وأشار إلى أنه جرى متابعة العمل بمحطات البنزين، للرقابة على حركة البيع بهدف حماية المستهلك، لمنع وجود تكدسات والتحقق من عدم وجود امتناع عن البيع كما جرت مراجعة السجلات الموثقة في هذا الشأن أرقام 118 و21 ومطابقتهما وتسجيل قراءات عدادات تموين المحطات.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

كل ما تريد معرفته عن الأسعار الجديدة للبنزين والمنتجات البترولية (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان