إعلان

بعد زيادة أسعار الوقود| 4 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية للأحياء والمرور

04:11 م الجمعة 05 يوليه 2019

الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، 4 توجيهات عاجلة لرؤساء الأحياء والتموين والمرور، وذلك لمتابعة تنفيذ قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود.

واعتمد المحافظ، اليوم الجمعة، التعريفة الجديدة لجميع سيارات الأجرة والتاكسي بخطوط النقل الداخلية والخارجية، وفقا لمقترحات إدارة محطات الركاب والانتظار.

ووجه "قنصوه"، إدارة محطات الركاب والانتظار بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر وإلزام سائقي المواصلات بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على إدارة المرور بمتابعة التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، فضلا عن التنسيق بين المحافظات المجاورة للإسكندرية لتوحيد السعر بينها.

وكلف "قنصوه"، مباحث المرور ورؤساء الأحياء ومسئولي التموين بالرقابة والمتابعة والحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال السائقين وتجار اسطوانات البوتاجاز.

وحدد المحافظ أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أي بلاغات تخص التسعيرة الجديدة وهي" ١١٤، ٤٢٣٤١٣١، ٤٢٣٤١٣٢، ٤٢٣٤١٣٣، ٤٢٣٤١٣٤ ، ٤٢٣٤١٣٥، ٤٢٣٤١٣٦".

الجدير بالذكر أن الحكومة أقرت صباح اليوم رفع أسعار الوقود في خطوة تأتي ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وتعمل الحكومة على توسيع برامج الحماية الاجتماعية، والمعاشات النقدية مثل تكافل وكرامة، من أجل تخفيف أثر الإجراءات الاقتصادية على المواطنين الأقل دخلا.

وأشاد صندوق النقد الدولي، وعدد من المؤسسات المالية الدولية، بمسار الإصلاحات الاقتصادية في مصر، مؤكدا أن "مصر تسير على الطريق الصحيح"، خاصة مع زيادة معدلات النمو لأعلى مستوى في نحو 10 سنوات، والسيطرة على عجز الموازنة والتضخم، وخفض معدلات البطالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان