إعلان

بتكلفة 744 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد سير مشروعات بكفر شكر

04:57 م الأربعاء 03 يوليو 2019

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات الخدمية بمدينة كفر شكر، للوقوف علي نسب التنفيذ والاستماع إلي مشاكل المواطنين وحلها.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد المركز الطبي بكفر شكر، والذي يتكون من طابق أرضي و3 أدوار عليا، على مساحة 1500 متر، بتكلفة 9 ملايين جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 95%.

وتوجه بعدها المحافظ، إلى مستشفى كفر شكر المركزي الجاري إنشاؤه حاليا بتكلفة 215 مليون جنيه، مؤكداً على أن المستشفى تعتبر صرحا طبيا نموذجيا متكاملًا، الهدف منه الاستغناء عن تحويل الحالات المرضية إلى مستشفيات أخرى تمهيداً لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل فيها وذلك في إطار توجه الدولة الحالي للاهتمام بالحضانات والعمليات الجراحية والغسيل.

وتتكون المستشفى من 105 أسرة إقامة داخلية، و15 سرير عناية مركزة، 41 وحدة غسيل كلوي، و28 حضانة أطفال، وطالب المحافظ القائمين على العمل بالمستشفى بسرعة إنجاز الأعمال، وضرورة عمل خط صرف صحي منفصل، واستكمال كافة التجهيزات في أقل وقت ممكن، وأبدى عدم رضاه عن تأخر الأعمال بالمستشفى.

وأكد المحافظ، أن الدولة تسعى للاهتمام بالقطاع الصحى، وخاصة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال، وغرف العمليات، وهى التى تتوفر بالمستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى تعد صرحا طبيا كبيرا يخدم قرى مركز كفر شكر، والطريق بين بنها والمنصورة، وبعض قرى ومدن الدقهلية.

وتابع الدكتور "عبدالحليم" خلال الجولة أعمال الرصف بشارع جمال عبد الناصر وأبدي عدد من الملاحظات الفنية في طبقة الأساس، وزار مجمع مدارس المنشأة الكبرى والمكون من 18 فصلًا جديدًا، وتم الانتهاء من الإنشاءات فى مارس 2019 وبلغت تكلفة المدرسة 23 مليون جنيه، وجارى توصيل الكهرباء.

وتفقد المحافظ مصنعين للملابس، وأبدي سعادته بمستوى العمل بالمصنعين وجودة المنتجات التي يصنعها الشباب، مشيرًا إلى أن تلك المنتجات قادرة على منافسة السوق المحلي بصورة كبيرة، وترتقي لمستوى التصدير.

وتقوم المصانع أيضا بانتاج الملابس الرياضية والطبية والملابس الداخلية والقمصان الرجالي ويتم انتاجها بالمصنع من الألف إلى الياء.

وخلال جولة المحافظ تفقد المحطة المرشحة بقرية المنشاة الكبرى، بتكلفة 500 مليون جنيه، وجري تسليم الموقع للجهاز التنفيذى وجاري التنفيذ، وتاريخ الإنتهاء فى ديسمبر 2018 ونسبة التنفيذ 10%.

واختتم المحافظ الجولة، بزيارة الوحدة الصحية بقرية إسنيت لمتابعة حملة صحة المرأة، وأكد أن المبادرة تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان