إعلان

أولى رحلات الحج البري| "طوارئ" في نويبع.. وسيارات إسعاف تخدم المسافرين - صور

12:18 م الجمعة 26 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

انطلقت أولى رحلات الحج البري من ميناء نويبع على متن عبارة متجهة إلى ميناء العقبة الأردني، وعلى متنها 400 حاج، يرافقهم 10 أتوبيسات للتنقل داخل أراضي المملكة الأردنية والمملكة العربية السعودية وصولا إلى مكة المكرمة.

كانت هيئة موانئ البحر الأحمر خصصت 4 عبارات للعمل على نقل الحجاج، في موسم الحج.

وودع اللواء بحري أشرف عبدالمنعم نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، حجاج بيت الله الحرام المغادرين في أول رحلة، كما تابع الإجراءات العملية للتشغيل، والتسهيلات للتيسير على الحجاج.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بالميناء، وتجهيز قرية الحجاج بالتنسيق مع السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، وتزويد القرية بالإمكانيات اللازمة لاستقبال الحجاج وفتح منافذ لتوفير السلع الغذائية وأماكن انتظار الأتوبيسات بأولوية الوصول.

ووجه اللواء بحري رضا إسماعيل رئيس الهيئة بتجهيز الصالات بخدمات الإذاعة، وعرض إرشادات عن مناسك الحج، وتوفير مقاعد لكبار السن وذوي القدرات الخاصة غير القدرين على التحرك.

وقال اللواء رضا إسماعيل، إن الهيئة نسقت مع محافظة جنوب سيناء وإدارة المرور، لمتابعة سير الأتوبيسات أثناء مرورها بالكمائن، وتيسير إجراءات التفتيش وتنظيم خط سيرها عند عودتها بعد انتهاء مناسك الحج وتوجيهها إلى قرية الحجاج بعد أخذ أرقام الأتوبيسات طبقا لأولوية الوصول.

ووجه رئيس الهيئة بضرورة تجهيز صالة الـ"VIP" لخدمة الحجاج حال وجود تكدسات، مع توفير سيارتي إسعاف لنقل الحالات المشتبه في إصاباتها بأي أمراض معدية، وتجهيز سيارة ثالثة داخل الميناء وأخرى بقرية الحجاج مع تواجد 5 أطباء في الميناء طوال فترة موسم الحج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان