إعلان

أسرة مصطفى مشرفة تستعد للاحتفاء بإنجازاته في مكتبة الإسكندرية

01:56 م الثلاثاء 18 يونيو 2019

مكتبة الأسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان "علي مشرفة.. رائد النهضة العلمية"، يوم الثلاثاء المقبل، يفتتحها الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة بحضور أفراد عائلة العالم المصري الراحل.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية أن محاور الندوة تدور حول حياة العالم المصري الدكتور علي مصطفى مشرفة الزاخرة بالأبحاث العلمية الغزيرة في مجال الفيزياء والرياضيات التطبيقية، والإضافات القيمة وغير المسبوقة في هذا المضمار والتي سبق بها إيقاع عصره، ما أكسبه مكانة كبيرة ليس على المستوى الوطني فحسب بل على مستوى العالم، وذلك بشهادة علماء العالم آنذاك.

وأعلنت إدارة مكتبة الإسكندرية أنه من المقرر أن يتم في سياق الندوة تكريم الدكتورة سلوى علي مشرفة، كريمة العالم الراحل وأستاذة الكيمياء في المركز القومي للبحوث، والدكتور عادل مشرفة الأستاذ المتفرغ في الرياضيات التطبيقية بكلية العلوم بجامعة القاهرة، لإهدائهما مكتبة الاسكندريةً مجموعة قيمة من مؤلفات الدكتور مشرفة ومذكرات بخط يده، والعديد من الوثائق والأوراق الشخصية الخاصة به، كما تنظم المكتبة على هامش الندوة معرضًا مصغرًا يضم بعضًا من تلك المتعلقات النادرة.

ومن المقرر أن تشهد الندوة أيضًا تكريم المجموعة الفنية التي أعدت العمل الدرامي: "مشرفة .. رجل من هذا الزمان"، والتي ستشارك في أعمال الندوة؛ وهم المخرجة إنعام محمد علي، والكاتب والسيناريست محمد السيد عيد، والفنان أحمد شاكر مدير المسرح القومي، والمونتير ياسر عبد اللطيف، والدكتورة لطيفة سالم أستاذة التاريخ الحديث والمعاصر التي قامت بالمراجعة التاريخية للعمل الدرامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان