إعلان

مزلقانات السكة الحديد في دسوق.."الموت ينادي الأهالي" (صور)

08:03 م الخميس 13 يونيو 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

متهالكة وتحتاج للتطوير بعدما أصبحت سببًا في مصرع العديد من المواطنين وإصابة آخرين، فضلًا عن عدم وجود إشارة تنبيه بقدوم القطارات، هذا هو حال مزلقانات السكة الحديد "المحطة" و"البدالة" و"كوبري عتريس" في مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

"مزلقانات السكة الحديد في دسوق الموت بينادي أهالينا وولادنا كل يوم والحل تطويرها"، بدأ إبراهيم جمعة تاج الدين، تاجر، وأحد أبناء مدينة دسوق، حديثه لـ"مصراوي"، راصدًا معاناة الأهالي من مزلقانات السكة الحديد الثلاث بالمدينة، ومدى تضررهم من عدم تطويرها وسوء حالتها.

وقال إن مدينة دسوق تعيش أسوأ حالاتها في مجالات عدة من بينها مزلقانات السكة الحديد الثلاث والتي أصبحت منبعًا للحوادث أسفل عجلات القطارات، لافتًا أن هناك مواطنون منهم من يلقى مصرعه وآخرون يجرى بتر ساقهم، مطالبًا المسئولين وعلى رأسهم محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، النظرة لمدينة دسوق وحل مشاكلها.

ولفت علاء خميس زعلوك، محام، وأحد أبناء مدينة دسوق، إن مدينة دسوق تشتهر بالطابع التجاري والسياحة الدينية ولذلك يجب تطوير مزلقاناتها الثلاث التابعة للسكة الحديد حتى تساعد عملية التطوير في تنظيم الحركة المرورية والقضاء على حوادث القطارات فيها بسبب انتشار أماكن غير معدة للعبور أدت إلى ارتفاع نسبة الحوادث.

وأوضح السيد أمين هلال، تاجر، من سكان حي الدلتا، أن مزلقان السكة الحديد الخاص بكوبري عتريس، أصبح خطرًا يهدد المواطنين بالموت، ما يدعو مسئولي هيئة السكة الحديد لزيارة المدينة ومعاينة المزلقان بعدما راح ضحيته عددًا من المواطنين لعدم وجود أي آلات تنبيه تحذر المواطنين بقدوم القطارات.

وقال السعيد رمضان أبوليلة، من أهالي منطقة حي دحروج بالقرب من مزلقان كوبري عتريس، إن مزلقانات السكة الحديد الثلاث في مدينة دسوق، متهالكة وتحتاج للتطوير، حيث شهد الأخير عدة حوادث أسفل عجلات القطارات من بينهم أطفال، لافتًا أن أخر تلك الحوادث في أول أيام عيد الفطر المنقضي عندما صدم قطار شابًا، بسبب عدم وجود إشارة تنبيه بقدوم القطارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان