إعلان

لمدة شهر.. كنوز متحف المجوهرات الملكية في معرض داخل مكتبة الإسكندرية

01:41 م الإثنين 10 يونيو 2019

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مُتحف المجوهرات الملكية ومؤسسة عدسة لفنون الفوتوغرافيا معرضًا للصور الفوتوغرافية، بدءا من غد الثلاثاء ولمدة شهر، تحت عنوان "التاج الفوتوغرافي.. كنوز من مُتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية".

ويضم المعرض الذي تستمر فعالياته في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبل، المجموعة المشاركة في مسابقة "التاج الفوتوغرافي" التي أقيمت في ديسمبر 2018، ويهدف إلى نشر الوعي الثقافي والمعرفي الذي يتيح الربط بين الفنون والتاريخ.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين، إن متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية ومتحف المجوهرات الملكية على رأس قائمة الوجهات السياحية والثقافية بمدينة الإسكندرية، ما يساهم في نشر الوعي الثقافي، مبينا أن المعرض يهدف إلى إزالة الحاجز بين المصورين والمتاحف والمناطق الأثرية لخلق تعاون يساهم في دعم السياحة الداخلية والخارجية بمصر وتنميتها، فضلاً عن إنتاج أعمال فنية وتوثيقية على مستوى احترافي لتنمية الدعاية والتوثيق السياحي وتطويرهما.

وأوضح أن استضافة متحف الآثار للمعرض تأتي في إطار دور مكتبة الإسكندرية في التعريف بالتراث، فضلاً عن إبراز أعمال الفنانين المصورين وتشجيعهم على مزيد من الإبداع وحفظ التراث.

يُلقي المعرض الضوء على مقتنيات متحف المجوهرات الملكية وعمارة المبنى التي تنتمي لطراز "الباروك والروكوكو"؛ حيث يَبرُز تأثير عصر النهضة في اللوحات المصورة على الأسقف واللوحات الجدارية في الممرات، والخامات إيطالية الصنع التي أُعد خصيصًا للقصر، والأرضيات المُغطاة بقطع الفسيفساء المُنفذة على شكل لوحات وأشكال نباتية وهندسية.

يشار إلى أن متحف المجوهرات الملكية يضم مجموعة كبيرة من المجوهرات والتُحف الذهبية التابعة للأسرة العلوية المالكة، تؤرخ لعام 1805، ومنها تحف نادرة تؤرخ للفترة التي تمتد من عصر محمد علي باشا إلى عهد فاروق الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان