إعلان

طبخ ولعب ومذاكرة.. آباء من مصر والسويد يتنافسون في معرض مكتبة الإسكندرية

01:05 م الثلاثاء 07 مايو 2019

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – مصراوي:

تنظم مكتبة الإسكندرية وسفارة السويد بالقاهرة بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بعد غد الخميس، معرضًا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان "لأني أب.. آباء مصريون وآباء سويديون" لتسليط الضوء على مظاهر الأبوة ومسؤوليات رب الأسرة في مصر والسويد.

وأعلنت إدارة مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أن المعرض يهدف إلى إبراز قصص الآباء المشاركين لزوجاتهم في المجتمع المصري، من أجل تنشئة جيل سوى، ينمو في أسرة سعيدة مستقرة، من أجل وطن مستقر ومنتج.

وتستهدف مجموعة "آباء مصريون" عرض نماذج ممن يشاركون زوجاتهم في تحمل مسئولية الأبناء، ويشاركون أبنائهم وبناتهم في تفاصيل حياتهم اليومية، ولمحات من تلك المعاملات مثل اللعب، القراءة، المذاكرة للأبناء، والطهي" وغيرها من مظاهر المشاركة الداعمة لاستقرار الأسرة.

فيما تركز مجموعة "آباء سويديون" على صور شخصية لآباء اختاروا البقاء في المنزل مع أطفالهم لمدة ستة أشهر على الأقل، ويبرز المصور الفوتوغرافي يوهان بافمان أسباب اختيار هؤلاء الآباء البقاء في المنزل مع أطفالهم، وما اكتسبوه من تلك التجربة، وكيف تغيرت العلاقة بين كلا الوالدين وأطفالهم نتيجة لذلك.

وتهدف المجموعة السويدية إلى إبراز تأثير المساواة بين الجنسين من ناحية ما يسمى "الإجازة الوالدية" على كل من الأفراد والمجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان