إعلان

جامعة سوهاج تكرّم اسم صاحب أشهر صورة لنصر أكتوبر

09:38 م الجمعة 24 مايو 2019

جامعة سوهاج

سوهاج - عمار عبدالواحد:

قرر مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس الجامعة، اليوم الجمعة، إطلاق اسم البطل المصري الراحل "عبدالرحمن أحمد عبد اللاه القاضي"، ابن مركز المراغة، صاحب أشهر صورة على الجبهة وقت حرب أكتوبر المجيدة عام 1973م، والتي يظهر فيها وهو رافعًا سلاحه مبتهجًا بالنصر وعبور القناة، الذي وافته المنية أمس الخميس، على مجمع ملاعب الجامعة الجديدة والمهداه من القوات المسلحة، تكريمًا له.

وقال المركز الإعلامي لجامعة سوهاج في بيان له، اليوم الجمعة، إن الجامعة رئيسًا ونوابًا وعمداء وأعضاء هيئة التدريس تنعى البطل، وتقدر مشاركته واستبساله، حيث كان في مقدمة القوات التي عبرت القناة لتحرير الأرض المصرية من العدو الإسرائيلي في السادس من أكتوبر عام 1973 وتحطيم خط بارليف.

وأضاف البيان: "الجامعة إذ تتقدم بخالص العزاء لأسرة البطل، تتوجه بالدعاء إلى الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان، وتجدد العهد والانتماء والوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة، في حربها ضد الإرهاب بكافة صوره وأشكاله للحفاظ على الأمن والاستقرار".

وأوضح بيان المركز الإعلامي أن الجامعة ستضع صورة البطل الشهيرة داخل ملاعب الجامعة الجديدة مع نبذة عن حياة البطل الراحل وتضحياته.

يذكر أن المقاتل البطل "عبدالرحمن أحمد القاضي"، ابن مدينة المراغة بمحافظة سوهاج، هو أحد أبطال الكتيبة 212 دبابات في الفرقة 19 مشاة، وهو صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة، وهو رافعًا سلاحه مبتهجًا بالنصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان