إعلان

بعد القرار المفاجئ للمحافظ.. ماذا حدث في "شاطئ الموت" بالإسكندرية خلال شم النسيم؟ (صور)

12:44 م الإثنين 29 أبريل 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

منعت إدارة مدينة 6 أكتوبر غربي الإسكندرية، اليوم الاثنين، المواطنين -من غير قاطنيها- دخول المدينة ونزول البحر بالتزامن مع احتفالات شم النسيم، تنفيذا لقرار المحافظ.

وحذر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أمس، المواطنين وزوار الإسكندرية خلال عطلة شم النسيم من نزول شاطئ النخيل، لخطورته الداهمة وتكرار حالات الغرق به العام الماضي.

وعرف شاطئ النخيل، التابع لمدينة 6 أكتوبر غربي الإسكندرية، باسم "شاطئ الموت" لتكرار حالات الغرق به، والتي بلغت 21 غريقًا الصيف الماضي.

ومن جانبه، قال اللواء محمد إبراهيم، القائم بأعمال مدير مدينة ٦ أكتوبر، إن إدارة المدينة فوجئت بقرار المحافظ وبدأت في تنفيذه رغم عدم إخطارها بشكل رسمي.

وتابع "إبراهيم" في تصريحات صحفية له، اليوم: "علمنا بقرار المحافظ من وسائل الإعلام.. والمحافظة حملتنا المسؤولية دون أن تساعدنا في التنفيذ".

وأضاف مدير مدينة 6 أكتوبر، إن إدارة المدينة تقوم بسداد 3 ملايين جنيه للمحافظة سنويا رسوم إيجار لشاطئ النخيل، مشيرا إلى أنه جارٍ صيانه حواجز الأمواج بالشاطئ بتكلفة 50 مليون جنيه.

ومن جانبها، ناشدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المواطنين عدم نزول شاطئ النخيل، باعتباره من الشواطئ التي تحمل درجة خطورة عند ارتفاع الأمواج.

أغلقت قوات الأمن شاطئى البيطاش والهانوفيل بالعجمي غرب الاسكندرية، في الساعات الأولى من بداية الاحتفال بشم النسيم، وذلك لعدم حصولهما علي تصاريح أمنية للعمل على الشاطئ .

قال محمد فتحي، مدير شواطئ العجمي: إن قوات الأمن أغلقت شاطئي البيطاش والهانوفيل صباح اليوم، لعدم حصول مستأجري الشواطئ على تصاريح أمنية للعمل وهي من أساسيات العمل على تلك الشواطئ وتعد مخالفة صريحه للقواعد المنظمة للعمل.

وأضاف فتحي، أن شاطئي البيطاش والهانوفيل سيستأنفان العمل فور استخراج التصاريح الأمنية اللازمة، لافتا إلى أن شاطئ النخيل تعمل به الإدارة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لمنع النزول فيه تنفيذا لتعليمات المحافظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان