إعلان

نقل 16 مصابا في تسرب غاز الكلور بمجمع مدارس بالإسكندرية إلى 4 مستشفيات

12:24 م الأربعاء 06 مارس 2019

سيارة إسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه جرى نقل 16 مصابا باختناق نتيجة تسرب غاز الكلور من محطة مياه قرب مجمع مدارس بمنطقة السيوف، اليوم الأربعاء، إلى 4 مستشفيات بشرق ووسط الإسكندرية لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف أبوسليمان في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه جرى نقل 11 حالة إلى مستشفى جمال عبدالناصر للتأمين الصحي، و3 إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج، وحالة واحدة إلى مستشفى شرق المدينة بالإضافة إلى حالة أخرى بمستشفى صدر المعمورة، فيما جرى إسعاف بعض الحالات في موقع التسرب.

كانت قوات الأمن ومديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، أخلت اليوم الأربعاء، مجمع مدارس السيوف، وذلك بعد حدوث تسرب غاز "الكلور" من محطة مياه شرب مجاورة له، ما أسفر عن اختناق 17 تلميذًا ومعلمًا.

تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة ثان الرمل يفيد حدوث تسرب غاز من محطة مياه الشرب بمنطقة السيوف، ما أدى لانتشار الرائحة ووصولها لمجمع مدارس مجاور له.

انتقل قيادات مديرية الأمن وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وجرى إخلاء مجمع المدارس بالكامل، خوفا من حدوث اختناقات بين التلاميذ.

وتبين من الفحص حدوث تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب ما أسفر عن إصابة 15 تلميذًا باختناق واثنين من المعلمين، وجرى نقل 14 حالة منهم لمستشفى جمال عبد الناصر و3 حالات لمستشفى الطلبة بسبورتنج، وحالتهم مستقرة.

وفي سياق متصل، أصدرت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، بيانا يفيد بحدوث شروخ مفاجئ في احدى الخطوط الناقلة لغاز الكلور لاجهزة الحقن المغذية لمراحل انتاج المياه لمحطة السيوف وتم السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة.

وأضاف البيان أنه جرى تشغيل وحدة معالجة التسرب اوتوماتيكا ووجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور وحيث ان مجمع المدارس بالقرب من اسوار المحطة تسبب في وصول رائحة بسيطة ادت الى تخوف مسئولي المدارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان