إعلان

بالصور.. المشاركون في مبادرة "تجمعنا قارة" يزورون القرية النوبية بأسوان

01:12 م الثلاثاء 05 مارس 2019

أسوان – إيهاب عمران :

أجرى طلائع 9 دول إفريقية، اليوم الثلاثاء، بزيارة القرية النوبية بغرب سهيل في أسوان، وذلك ضمن فعاليات مشروعي وزارة الشباب والرياضة "تجمعنا قارة 5" و"مهرجان فنون الطفل الأفريقي" خلال الفترة من 28 من فبراير الماضي وحتى 5 مارس الجاري.

وقال فتحي عبدالحافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، أن زيارة قرية غرب سهيل تهدف إلى التعرف على التراث النوبي في المسكن والمعيشة، ومحاولة دمج الطلائع الأفارقة ليتعايشوا مع الثقافات المختلفة، وتكوين نظرة واقعية ومباشرة على العالم لوحدة أفريقيا.

وتضمنت الزيارة الذهاب للقرية النوبية من خلال استقلال مراكب بنهر النيل، والذي يعد شريان الحياة بالنسبة للمصريين بل للقارة الإفريقية كلها، ومشاهدة المناظر الخلابة على ضفافه، علاوة على المحميات الطبيعية والجبال الصخرية المحيطة به، بالإضافة إلى التعرف على الأنهار الموجودة بالدول الإفريقية المشاركة.

وتعرف الطلائع المشاركون على القرية النوبية، ومشاهدة التماسيح ، وقامت الطيعات برسم الحناء وتناول بعض المشروبات النوبية، علاوة على التقاط صورا تذكارية في أماكن مختلفة فى البيوت النوبية، بالإضافة إلى ركوب الخيول والجمال، وشراء بعض الأعشاب التي تتميز بها غرب سهيل، وبعض الملابس النوبية، والتحف والأنتيكات.

جدير بالذكر أن مبادرة "تجمعنا قارة 5" ومهرجان فنون الطفل النوبي يشارك فيهما طلاع من 9 دول إفريقية هي "جزر القمر - الصومال - شمال السودان - جنوب السودان - إريتريا - مصر - نيجيريا - الجزائر - السنغال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان