إعلان

صور| قلعة قايتباي تستقبل أسر شهداء سيناء وأبناء النوبة

12:05 ص الأربعاء 13 مارس 2019

الإسكندرية – محمد البدري:
استقبلت قلعة قايتباي 200 شابًا وفتاة من أسر الشهداء والمصابين بمحافظة شمال سيناء ومن أسر المهجرين من قري النوبة، مساء الثلاثاء، بهدف تخفيف الآثار النفسية ورفع الروح المعنوية لهم.
صرح بذلك محمد متولي مدير عام منطقة الإسكندرية والساحل الشمالي للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، مؤكدًا أن ذلك جاء بعد موافقة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على استخراج تصاريح لزيارة جميع المواقع والمعالم الأثرية بالإسكندرية مجانا خلال فترة زيارتهم للمحافظة لتعزيز روح الولاء والانتماء للوطن.
وأضاف "متولي" أن الزيارة تأتي في إطار تنفيذ البرنامج التثقيفي والتدريبي الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني التابعة لوزارة الشباب والرياضة والذي يتخلله زيارة للأماكن الأثرية وأهم المعالم السياحية والثقافية بمحافظة الإسكندرية.
يشار إلى أن مصر تحتفل في شهر مارس بيوم الشهيد اعتزازا بشهداء مصر الذين ضحوا بأرواحهم، والذي أعلن رسميا في البلاد منذ 9 مارس عام 1969 تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، وقد نعاه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومنحه رتبة الفريق أول ونجمة الشرف العسكرية التي تعتبر أكبر وسام عسكري في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان