إعلان

"هندسة أسيوط" تنفذ مشروعا لتطوير قرية حسن فتحي في واحة باريس بالوادي الجديد

11:58 م الثلاثاء 12 مارس 2019

الدكتور وائل حسين أستاذ بهندسة أسيوط وسط طلبة السن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:
استقبلت محافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، وفدا من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة قسم العمارة جامعة أسيوط، لتنفيذ مشروع هندسي يستهدف تطوير قرية حسن فتحي بمركز باريس.
وأكد الدكتور محمد حمدي، أستاذ متفرغ بكلية الهندسة جامعة أسيوط، أن المشروع هو مشروع تخرج لطلبة السنة النهائية بقسم العمارة بالكلية، ويضم عدة تصميمات تهدف الي تطوير المنطقة مع مراعاة الظروف البيئية لها بهدف تعظيم الاستفادة من القرية.
وأضاف "حمدي"، أن المشروع عبارة عن تدريب عملي أيضا لطلبة البكالوريوس بالكلية، لنقلهم من المرحلة النظرية لمشروع واقعي، على أن يجري طرح المشروع أمام العامة لبحث سبل وآليات تنفيذه.
من جانبه أكد الدكتور وائل حسين يوسف، أستاذ العمارة لكلية الهندسة جامعة أسيوط، والمشرف على المشروع، وأحد أبناء واحة الخارجة، أن المشروع بعنوان " قرية باريس الأيكولوجية التكنولوجية"، ويوجه المشروع إلى تحقيق الأهداف العمرانية المعمارية، وربطها بالجذور التاريخية والتراثية بمظلة تكنولوجية لربطها بالخطط الاستراتيجية للدولة 2030.
وأضاف "يوسف"، أن المشروع يتضمن 4 محاور أو مشاريع يمكن تنفيذها في قرية حسن فتحي، الأول هو تنفذ مركز دراسات وأبحاث بيئة، والثاني مشروع نُزل بيئي، والثالث مركز ثقافي تجاري، والرابع مشروع مجمع مدارس حرفية، وعقب انتهاء المشروع يطرح أمام الجهات الحكومية وجهات أخرى لدراسة سبل التنفيذ بما يخدم مسيرة التنمية بالوادي الجديد.
وقال خالد رجب خليل، طالب بالسنة النهائية بطلية الهندسة جامعة أسيوط، إن الزيارة لمحافظة الوادي الجديد في إطار التدريب العملي لنا، ولتنفيذ مشروع التخرج، في واحة باريس، وكتدريب عملي لنا، وربط المشروعات الهندسة بالكلية بأرض الواقع وذلك يفيد مهاراتنا الفنية والهندسية.
تجدر الإشارة إلي، أن قرية حسن فتحي بمركز باريس أنشئت عام 1962 على ربوة عالية، على بعد 80 كيلو جنوب مدينة الخارجة، شمال مدينة باريس الحالية، على مساحة 18 فدانًا، وتحتوي مدرسة، وسوقًا تجاريا ومسرحا ومسجدا ومهبطا للطائرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان