إعلان

غضب في أسوان لانقطاع المياه 72 ساعة.. والشركة: "بنغير المحابس"

02:24 م الثلاثاء 12 مارس 2019

أسوان – إيهاب عمران:

تسود الشارع الأسواني حالة من الغضب، بسبب انقطاع مياه الشرب عن معظم مناطق مدينة أسوان لمدة 72 ساعة متصلة.

وقالت المهندسة ميرفت فخري من سكان حي العقاد بمدينة أسوان، إن أولادها لم يذهبوا إلى المدرسة يومين بسبب انقطاع المياه لليوم الثالث على التوالي، مضيفة أن أكثر من 20 مدرسة تقع بأحياء وسط مدينة أسوان، تخطت نسب الغياب بها اليوم 70% بسبب عدم وجود مياه، كما أعلنت المدارس الخاصة على صفحتها أن اليوم إجازة لجميع الطلاب بسبب عدم وجود مياه.

وأضافت أن شركة المياه أعلنت عن قطع المياه لمدة 12 ساعة لتركيب محابس جديدة، ولكن للأسف مر 72 ساعة ولم تعود المياه ونفدت المياه التي كنا نخزنها واضطررنا لشراء مياه معدنية للشرب والأكل.

وقال عبدالناصر صابر مرشد سياحي، إنه من غير المعقول أن تستغرق عملية تغيير بعض المحابس -كما أعلنت شركة مياه الشرب- 3 أيام تقطع خلالها المياه عن مدينة أسوان بالكامل، مضيفا أنه من غير المعقول أن بلد السد العالي وبحيرة ناصر يعاني أهلها من العطش.

وأشار صابر، إلى أن شركة مياه الشرب لا تلتزم بوعودها فعلى الرغم من إعلانها قطع مياه الشرب لمدة 12 ساعة فقط، إلا أنه مر أكثر من 72 ساعة وما زالت المياه مقطوعة ولا نعرف متى ستعود؟ والمؤسف أننا في انتظار حدث هام السبت المقبل حيث تستضيف أسوان منتدى الشباب العربي الأفريقي فهل نعرض سمعة مصر للخطر ويعاني ضيوف أسوان من العطش فى ظل إدارة شركة مياه الشرب الحالية.

وقال إبراهيم العجمي من أهالي أسوان، إن قطع مياه الشرب متعمد، حيث إن هناك تعليمات بتخفيف ضخ المياه أثناء فترة انعقاد منتدى الشباب العربي الإفريقي بأسوان، حتى لا تحدث كسور وانفجارات في خطوط المياه المتهالكة وتغرق الشوارع، ونشر إبراهيم على صفحته الشخصية صورة من هذه التعليمات.

وقال أحمد عباس المحامي، إنه تقدم ببلاغ رسمي ضد كلا من رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ورئيس مدينة أسوان ومحافظ أسوان، بسبب استمرار قطع المياه لمدة تجاوزت 72 ساعة، ولتكرار الانقطاع كل يوم جمعة بشكل شبه ثابت على مدار الشهور الثلاثة الماضية، وتكرار انفجار خطوط مياه الشرب في معظم شوارع مدينة أسوان حتى شارعي الكورنيش وديوان عام المحافظة.

على الجانب الآخر قال المهندس رفعت إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إنه عرض كافة التحديات وخاصة الحالة الفنية للوضع الراهن للشبكات وكافة احتياجات المحافظة، على الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، وجرى وضع خطة يجري تنفيذها على مدار 3 سنوات لإنهاء كافة المشاكل المتراكمة منذ سنوات، وإحلال وتجديد جميع الخطوط المتهالكة.

وأضاف إسماعيل، أن الشركة ركبت خلال الأسبوعين الماضيين محابس جديدة ما أدى إلى قطع المياه عن المناطق التي بها كسر فقط وليس مدينة أسوان بالكامل كما كان يحدث فى الماضي.

ونفى رئيس الشركة وجود أي علاقة بنتدى الشباب العربي الإفرقي بقطع المياه، حيث إن المؤتمر سيبدأ السبت المقبل، وعملية قطع المياه كانت بسبب تركيب المحابس الجديدة بدل المحابس القديمة التي مر على تركيبها أكثر من 50 سنة، ولكن للأسف عقب انتهاء التركيب حدث انفجار في خط المياه الرئيسي بشارع الكورنيش، ما أدى لاستمرار قطع المياه حتى انتهاء أعمال إصلاح الكسر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان