إعلان

"صحة المنيا" تنفي وجود حالات تسمم في مدرسة "شيبة" الابتدائية

06:31 م الإثنين 11 مارس 2019

ارشيفية

المنيا – محمد المواجدي:
نفت مديرية الصحة في محافظة المنيا ما تردد حول تعرض عدد من التلاميذ في مدرسة شيبة الشرقية بأبو قرقاص لحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم وجبة "بسكوت" خلال اليوم الدراسي.
وأوضحت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا، في تصريحات لها اليوم الاثنين، أنه جرى تحويل الحالات التي ادعت التسمم الغذائي إلى مستشفى المنيا العام، ومستشفى الفكرية المركزي في مدينة أبو قرقاص، وكذلك مستشفى ملوي العام، جنوب المحافظة، لتلقي العلاج، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة.
وأكدت وكيل الوزارة، أن جميع الحالات مستقرة حاليا، حيث جرى توقيع الكشف الطبي على 38 حالة وتبين عدم وجود تسمم غذائي، وخرجوا جميعًا من المستشفيات، عدا حالة واحدة في مستشفى أبو قرقاص وحالتها مستقرة.
من جانبه كلّف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وكيل وزارة الصحة بفحص عينات من "البسكوت" في حينه، وتبين من الفحص أنها سليمة ومطابقة مع ما جاء بالمواصفة القياسية رقم 5117 لسنة 2008 ومطابقتها للقرار رقم 204 لسنة 2015 وثبوت سلامتها وصالحيتها للاستخدام.
وناشد محمد محمود عزب وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، مواقع التواصل بضرورة تحري الدقة في ما يتم نشره وعدم إثارة حالة من القلق والبلبلة في المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان