إعلان

تعاون بين جامعة السويس ومعهد الأمراض المعدية بطوكيو لتشخيص الأنفلونزا في 30 دقيقة

03:46 م الإثنين 11 مارس 2019

صورة تذكارية مع وفد معهد طوكيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، وفدًا طبيًا من المعهد القومي للأمراض المعدية في اليابان، وذلك لبحث سبل التعاون بين جامعة السويس والمعهد القومي الكائن في طوكيو.

وضم الوفد الأطباء نوريكو ناكاجلما، تتسوسو كاجياما والدكتور تاداكي سوزركي، والدكتور اكيرا إينامى، وكان في استقبالهم نواب رئيس الجامعة والدكتور سعيد عبادي، عميد كلية الطب.

وقال الدكتور سيد الشرقاوي، إن الزيارة تستهدف بحث سبل التعاون العلمي بين جامعة السويس والمعهد في مجال تشخيص الإنفلونزا، واستحداث طرق جديدة لتشخيص فيروس الإنفلونزا بمختلف أنواعه بدقة عالية.

وأضاف الشرقاوي أن الطرق المستحدثة، تأتي بتكلفة أقل لاختبار الكشف عن الفيروس، وسرعة التشخيص المعملي في زمن لا يتجاوز 30 دقيقة، ما يساهم في محاصرة المرض وبدء العلاج في وقت أقرب.

وزار أعضاء الوفد معامل كليتي الطب والعلوم، وكان في استقبالهم عمداء الكليتين، وأعضاء هيئة التدريس، وأثنوا على تجهيزات المعامل ومستوى تدريب الطلاب.

قدم رئيس الجامعة الدروع التذكارية باسم الجامعة لوفد معهد الأمراض المعدية، ولفت الى ان ذلك التعاون العلمي سيكون له أثر كبير في مجال تشخيص الأمراض المعدية، مع استخدام الوسائل الحديثة والطرق اليابانية في التشخيص، ونقل الخبرات اليابانية للعاملين في مجال التشخيص الطبي بالمعامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان