إعلان

التجميل بـ"كسر السيراميك".. نائب رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "مقترح جداري"

06:49 م الثلاثاء 26 فبراير 2019

نائب رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض مقترح جداري

المنيا - محمد المواجدي:

افتتح الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الثلاثاء، معرض الفنانة رحاب محمد عبد المنعم المدرس بقسم التصوير شعبة الجداريات، والذي جاء تحت عنوان "مقترح جداري" لمشروع تجميل محطة أتوبيس بمدينة 6 أكتوبر كأحد المعارض التطبيقية التي تتطلب إعداد خاص يتعلق بالوظائف الأساسية لمجال العرض، ويستهدف الارتقاء بالذوق الفني والثقافة البصرية المواكبة لبناء مصر الحديثة.

حضر المعرض الدكتور محمد إبراهيم هاشم عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور رأفت منصور وكيل الكلية، وعددا من أعضاء هيئة التدريس.

وقدّمت الفنانة، 17 عملًا فنيًا بالمعرض من "كسر السيراميك والإكريلك المطعم بالإيبوكس" كخامة قابلة للتنفيذ ومناسبة للعوامل الجوية وتحمل الحرارة وأشعة الشمس لتجميل محطات الأتوبيس بمدينة 6 أكتوبر.

مشيرة إلى أن الأعمال الفنية بالمعرض مستوحاة من عناصر الفن المصري القديم المطعم بزهرة اللوتس والطيور، أو من أشكال المصانع بمدينة 6 أكتوبر أو المباني العمرانية الهندسية.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن المعرض يقدم نموذجًا للمشاركة المجتمعية يمكن تنفيذه بمقاعد الطلاب داخل حرم جامعة المنيا أو للتجميل داخل المحافظة.

3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان