إعلان

احتجزتها 6 سنوات| القصة الكاملة لسيدة أعمال متهمة بتعذيب خادمتها في الإسكندرية

08:02 م الإثنين 25 فبراير 2019

الإسكندرية - محمد عامر:

"احتجاز خادمتها الإندونيسية لمدة 6 سنوات وتعذيبها وحجز جواز سفرها".. 3 اتهامات واجهتها سيدة أعمال أمام محكمة الجنايات في محافظة الإسكندرية، قبل ان يصدر ضدها حكمًا بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، ليسدل الستار على قضية شغلت الشارع السكندري طيلة الفترة الماضية.
تعود بداية الواقعة، عندما تلقى النائب العام بلاغا من المستشار القانوني للسفارة الإندونيسية بالقاهرة يفيد قيام إحدى سيدات الأعمال بالإسكندرية باحتجاز مواطنة إندونيسية لمدة 6 سنوات ومنعها من السفر وعدم منحها راتبها وإلحاق الضرر بها.
جرى إحالة البلاغ إلى نيابة الرمل أول في الإسكندرية للتحقيق، والتي استدعت المجني عليها للتأكد من حقيقة ما جاء في بلاغ المستشار القانوني للسفارة الإندونيسية بالقاهرة.
وقالت المجني عليها "40 عاما" في التحقيقات أمام النيابة إنها التحقت بالعمل لدى أسرة مخدومتها "م.ع.أ" 30 عاما، سيدة أعمال، منذ 6 سنوات، وذلك عند طريق أحد مكاتب التشغيل في المملكة العربية السعودية.
وأضافت المجني عليها أنها عملت في منزل والدة المتهمة والتي احتجزت جواز سفرها ومنعتها من السفر وامتنعت عن سداد راتبها، وبعد وفاة والدة المتهمة منذ عامين انتقلت للعمل لديها.
واتهمت المجني عليها سيدة الأعمال بإساءة معاملتها وعدم إعطائها راتبها أو جواز سفرها حتى تتمكن من رؤية أسرتها، ما دفعها للهرب واللجوء إلى سفارة بلادها بالقاهرة لمساعدتها في استخراج وثيقة سفر.
طلبت نيابة الرمل، سرعة إجراء تحريات الإدارة العامة لمكافحة الجريمة المنظمة بوزارة الداخلية حول الواقعة.
وأكدت التحريات صحة الواقعة وأن المتهمة ووالدتها امتنعتا عن سداد مستحقات وراتب الخادمة المجني عليها منذ سنوات، فضلا عن احتجاز جواز سفرها ومنعها من مغادرة البلاد.
أمر النائب العام بسرعة ضبط المتهمة وإحالتها إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار بالبشر، وجرى ضبطها في كمين بطريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي.
أحيلت المتهمة إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي قضت، برئاسة المستشار مجدي محمد نوارة، اليوم الاثنين، بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ في حق سيدة الأعمال، لاتهامها باحتجاز خادمتها الإندونيسية لمدة 6 سنوات وتعذيبها وحجز جواز سفرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان