إعلان

"فيه عقد والـ8 جنيه بتزيد".. أول رد من أسرة حافظ بدوي حول "فيلا الأوقاف"

12:53 م الخميس 21 فبراير 2019

الفيلا محل النزاع

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قال الدكتور مدحت بدوي، نقيب محاميّ كفر الشيخ، ونجل شقيق السياسي الراحل حافظ بدوي، وزوج ابنته، إن القيمة الإيجارية للفيلا التي استأجرها عمه من هيئة الأوقاف المصرية، والتي تحدث عنها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتبلغ 8 جنيهات، تزيد على المبلغ المذكور نظرًا لوجود تعاقد يحتوي على مواد قانونية.

وأعرب "بدوي" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، عن استياء الأسرة من تصريحات وزير الأوقاف، بخصوص فيلا عمه تحديدًا على الرغم من إنه استأجرها من هيئة الأوقاف المصرية ضمن 4 فيلات موجودة في مكان واحد، بينما الفيلات الثلاثة الأخرى والمجاورة لها مستأجرة بنفس الوضع ولم يتحدث عنها مثلما تحدث عن فيلا عمه.

وأوضح نقيب محاميّ كفر الشيخ، أن هيئة الأوقاف المصرية رفعت دعوى بمحكمة القضاء الإداري في كفر الشيخ، منذ ما يقرب من 5 سنوات، طالبت فيها بإخلاء الفيلا من ورثة عمه الذين يقطنون بها باعتبارهم معتدين وليسوا قاطنين، فرُفضت المحكمة الدعوى إعمالًا لمبدأ الامتداد القانوني للإيجار.

ولفت إلى أن هيئة الأوقاف استأنفت حكم رفض الدعوى من قبل محكمة القضاء الإداري في كفر الشيخ، أمام المحكمة الإدارية العليا بالقاهرة إلا أنه جرى تأييد الحكم من المحكمة الأخيرة إعمالًا لصحيح القانون بإقامة الورثة في المكان إذ تحصن من وراء ذلك الموقف القانوني للورثة.

وقال نقيب محاميّ كفر الشيخ، إن عمه ووالد زوجته الراحل حافظ بدوي، استأجر الفيلا عام 1968 عندما تولى حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية، بمبلغ 8 جنيهات بصفته الشخصية وليس بصفته الوظيفية، موضحًا أنه منذ ذلك التاريخ سكن عمه وأسرته المكونة من زوجته وأبنائه الـ12 في الفيلا، وامتد العقد لصالح الورثة حتى الآن وفق أحكام القانون.

وقال نقيب محاميّ كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، إن أسرته تحترم القانون ولو هناك مخالفة قانونية من قبل الأسرة لبادرت فورًا بتسليم الفيلا لمالكيها دون مطالبة، ولكن هناك عقد إيجار موقع بين شخص ليس بصفته الوظيفية ولكن بشخصه مع هيئة الأوقاف المصرية.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلغاء عقد لفيلا في مدينة كفر الشيخ تابعة لهيئة الأوقاف، وهي الفيلا التي كان استأجرها السياسي الراحل حافظ بدوي، وتبين أن قيمتها حاليًا تبلغ 600 مليون جنيه، واستأجرها السياسي الراحل بـ8 جنيهات شهريًا.

وقال وزير الأوقاف، خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان، يوم الإثنين الماضي، إن هناك بعض العقارات والوحدات السكنية تابعة لهيئة الأوقاف تبلغ تكلفتها ملايين الجنيهات، وتؤجر بمبالغ زهيدة، مضيفًا "هناك عقارات سكنية محبوسة وتتبع أموال الوقف، تزيد مساحتها على 3 آلاف متر، وجرى تأجيرها بـ8 جنيهات فقط.. هذا أمر لا يرضي الله، فهذه أموال وقف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان