إعلان

صور| أهالي دسوق يحذرون من كارثة بعد توقف أعمال "كوبري عتريس".. ومسئول يرد

09:49 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حالة من الغضب الشديد تسيطر على أهالي مدينة دسوق في كفر الشيخ، إثر توقف الأعمال الإنشائية بكوبري عتريس، والذي يربط بين حيي شمال وجنوب، وتركه على الوضع الحالي دون الانتهاء من الأعمال الجارية فيه، بينما تتعرض حياة المواطنين يوميًا للخطر بسبب استغلالهم سندات حديدية لماسورة مياه كممشى غير قانوني.

هاني حسني، أحد شباب مدينة دسوق، قال لـ"مصراوي"، إن كوبري عتريس كان مرفقًا حيويًا يخدم آلاف المواطنين يوميًا وبسبب تهالكه جرى إنشاءه من جديد، بعد أكثر من 20 عامًا من غلقه، نظرًا لدوره الهام في المدينة.

ولفت إلى أنه بعد البدء في الانشاءات الجديدة لكوبري عتريس استقبل المواطنون ذلك بفرحة غامرة، ولكن فجاءة توقفت الأعمال الجارية فيه منذ ما يقرب 30 يومًا بعد الانتهاء من مرحلة دق الخوازيق المقررة له.

وأكد رضا أبو الورد، أحد أهالي مدينة دسوق، أن الأهالي يستخدمون مساند حديدية جرى إنشاءها من أجل ماسورة مياه، خاصة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، كممشى من أجل المرور عليها للعبور بين جهتي حي شمال وحي جنوب، وهي ممشى غير قانونية وتعد خطرًا على حياة الأهالي.

وأوضح أن المساند لن تتحمل ضغط مرور الأهالي عليها لأن المنطقة المحيطة بها والمحيطة بمنطقة كوبري عتريس بها حوالي 3 مدارس من جهة حي شمال، ومنطقة أسواق للخضراوات والفاكهة وأنشطة تجارية أخرى من جهة حي جنوب.

وأشار مجدي أباظة، صاحب محل ملابس، إلى أن ممشى ماسورة المياه والتي يعبر من خلالها الأهالي جهتي منطقة أحياء دحروج، والشريف، والنجارين، والعوادلي والشركات، وما بعدهم بحي شمال، والدلتا، وميدان الساعة ومناطق أخرى بعدهما، بحي جنوب، خطرًا يهدد كل من يعبر عليها.

لافتًا إلى أن الممشى غير قانونية، بينما يستخدمها بعض الأهالي بطريقة خاطئة مثل من يعبر عليها لأي من الجهتين بحيي شمال وجنوب، ورفقته دراجته النارية، وربما يسقط أي طفل أو مواطن في مياه ترعة القٌضابة، فالحل الوحيد استئناف الأعمال الإنشائية بكوبري عتريس.

وقال عاطف أبو العزم غلوش، موظف بالمعاش لـ"مصراوي"، إنه يجب الانتهاء من الكوبري، حتى يجرى التحكم في نقطة عبور المشاة، خاصة أن القطارات يتصادف مرورها وقت خروج التلاميذ والطلاب من مدارسهم، والمواطنين من أعمالهم.

من جانب آخر قال مصدر بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، إن الأعمال الإنشائية الخاصة بكوبري عتريس لم تتوقف بعد كما يظن الأهالي، وإنما تستأنف أعمالها خلال الأيام القليلة المقبلة عقب الانتهاء من السدة الشتوية بحسب مسئولي الري.

وأضاف مصدر الوحدة المحلية، أنه لم يتبقى فيه سوى مرحلة بناءه ضمن أعمال المرحلة الثالثة، أما الممشى غير القانونية التي يتحدث عنها الأهالي فقد حذرت الوحدة المحلية مرارًا وتكرارًا المواطنين بعد استخدامها لغرض العبور لأي من الجهتين وجرى وضع لافتات بخصوص ذلك ولكن الأهالي رفضوا الانصياع للتحذيرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان