إعلان

"عودة الانجليز وحريق السوق القديم".. في 2019 بجنوب سيناء

05:26 م الجمعة 27 ديسمبر 2019

جنوب سيناء - رضا السيد:

شهدت محافظة جنوب سيناء، خلال عام 2019، أحداث أسعدت الألاف من العاملين بالقطاع السياحي كما شهدت أخرى كانت بمثابة الكارثة على بعض أصحاب البازارات والمحلات بمنطقة السوق التجاري القديم بشرم الشيخ.

"مصراوي" رصد أبرز الأحداث التي مرت بها محافظة جنوب سيناء خلال عام 2019.

بعد سنوات.. عودة السياحة الانجليزية والفرنسية

شهد عام 2019 حدثًا هامًا بعدما استقبل مطار شرم الشيخ الدولي يوم الخميس الموافق 19 ديسمبر الجاري، أولى الرحلات السياحة الإنجليزية، وعلى متنها 167 سائحا، بعد حظر دام لخمس سنوات.

كما استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، فجر يوم السبت الموافق 21 ديسمبر، أولى رحلات الطيران الشارتر العارض، القادمة من مطار شارل ديجول الفرنسي، وعلى متنها ١٤٠ سائحًا، بعد توقف دام لسنوات.

النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم

شهدت مدينة شرم الشيخ، انطلاق منتدى شباب العالم 2019، في دورته الثالثة، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7500 شاب، من مختلف دول العالم ممثلين لـ196 دولة، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفحم سيارة وقود متجهة لمطار شرم الشيخ الدولي

وفي شهر نوفمبر، شهدت محافظة جنوب سيناء، حادث تفحم سيارة نقل بمقطورة فنطاس، تحمل أكثر من 40 طن وقود طائرات، قادمة من الإسكندرية في اتجاهها لمطار شرم الشيخ الدولي، عقب اصطدامها بالسور الخرساني الكائن جانب الطريق، ما أدى لانقلابها واشتعال النيران في مقدمة السيارة وجزء من فنطاس الوقود، وانتشر اللهب بالأرض لمساحة 200 متر بالظهير الصحراوي، وأسفر الحادث عن مصرع سائق السيارة، ومساعده.

حريق السوق القديم

في شهر مايو الماضي، شهدت منطقة السوق التجاري القديم، بمدينة شرم الشيخ، حريقًا أسفر عن تدمير 48 بازار، إضافة إلى احتراق جميع الأجزاء الخشبية من أحد الفندق، وقدرت الخسائر بنحو 3 ملايين جنيه.

كما أسفر عن إصابة 5 أشخاص، من العاملين بالفندق، وجرى نقلهم الي مستشفى شرم الشيخ الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان