إعلان

"صيادلة الإسكندرية" تدعو أعضائها لمقاطعة سلسلة معامل شهيرة بسبب "بيع أدوية"

04:38 م الجمعة 27 ديسمبر 2019

الدكتور محمد أنسي الشافعى نقيب صيادلة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، دعوة النقابة أعضائها لمقاطعة سلسلتين شهيرتين للمعامل، بعد ورود شكاوى من صيادلة بمخالفة عدد من فروع المعامل لآداب المهنة وبيع أدوية للجمهور خارج الصيدليات.

وقال "الشافعي"، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إنه جرى رصد منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، بقيام إدارات علامتين شهيرتين للمعامل، ببيع أدوية للجمهور بخصومات عن طريق إحدى الشركات، وأن النقابة بدأت التحرك للتعامل مع الواقعة.

وأضاف نقيب صيادلة الإسكندرية، أنه جرى التواصل خلال اليومين الماضيين مع الأجهزة الرقابية لتفعيل الإجراءات القانونية اللازمة لضبط تلك المخالفات بشكل فعال، مؤكدا دعوة النقابة الصيادلة لبدء مقاطعة كاملة للمعامل.

وأشار إلى أنه يجرى التحضير لعقد اجتماع طارئ خلال أيام لمجلس اتحاد المهن الطبية بالإسكندرية، لاتخاذ إجراءات فورية ضد المعامل المخالفة ومنع انتشار ممارساتها في الإسكندرية.

وأكد "الشافعي" أن المعامل المشار إليها خالفت عددًا من القوانين المنظمة، منها قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، قانون التسعيرة الجبرية، لائحة مهنة الصيدلة، وقانون حماية المستهلك.

يذكر أن نقابة الصيادلة بالإسكندرية أطلقت في يوليو الماضي عدة أنشطة تحت شعار "لا تشتري دوائك من خارج الصيدلية"، مطالبة المواطنين بعدم شراء الأدوية من المراكز الطبية والعيادات أو عبر الإعلانات التلفزيونية، بعدما وردت شكاوى من الصيادلة بمخالفة بعض العيادات آداب مهنتي الطب والصيادلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان