إعلان

وفود مكتبة الإسكندرية تزور 15 مدرسة ابتدائية لنشر الوعي بتاريخ المدينة

01:54 م الخميس 26 ديسمبر 2019

مكتبة الإسكندرية تنشر الوعي الثقافي في المدارس الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

نظم مركز دراسات وحضارة البحر المتوسط التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، مجموعة من الزيارات إلى 15 مدرسة ابتدائية، بهدف نشر الوعي لدى الطلبة بتاريخ وحضارة مدينة الإسكندرية والتعريف بمبانيها التراثية.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، أن جولات مبعوثي مركز الدراسات ركزت على نبذ العنف والتطرف وإعلاء الثقافة والعلم والفنون كلغة تفاهم ونقطة تواصل، بالإضافة إلى إبراز أهمية التعايش بين الأصول المختلفة في سلام بالإسكندرية القديمة.

وزارت وفود المركز مدارس "جابر بن حيان ورفيدة الإسلامية، بمنطقة العامرية، نصر الحرية و25 يناير بمدينة برج العرب، "مير دي ديو" بحي وسط، الشيخ محمد عبده وراغب التجريبية بحي غرب، السواحل ومجمع الشهداء بحي الجمرك، أحمد زويل ومحمد علوي بحي شرق، حلمي مراد وعصمت عبد المجيد بحي المنتزه، ومدارس اللواء محمد نجيب وحفصة بنت عمر بمنطقة العجمي".

وأشار بيان المكتبة إلى أن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط كان بدأ نشاط الزيارات المدرسية منذ عام 2017، كما استضاف الكثير من طلاب المدارس الإعدادية الحكومية بمبنى مكتبة الإسكندرية للتعرف على معالم المكتبة الثقافية المختلفة ورفع الوعي الثقافي والتاريخي لدى الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان