إعلان

2019 في محافظة قنا.. عام "التغيير والمصالحات والتدفق السياحي"

12:22 م الخميس 26 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا – عبد الرحمن القرشي:

شهد عام 2019 أحداثًا وفعاليات عدة بمحافظة قنا، والتي شغلت الرأي العام في المحافظة الواقعة أقصى جنوب مصر.

"مصراوي" رصد أبرز الأحداث التي مرت بالمحافظة خلال العام المنقضي في السطور التالية.

جاء تعيين اللواء أركان حرب طيار أشرف غريب الداودي محافظا لقنا، خلفا للواء عبد الحميد الهجان، الذي أدار شئون المحافظة لـ6 سنوات متواصلة، وتعيين الأخير محافظًا للقليوبية، وسط آمال من المواطنين بمراكز قنا الـ9 في تحسين الخدمات العامة بالمحافظة، وتشديد الرقابة علي الأسواق.

بينما شهد العام الماضي إعلان الدكتور أحمد عبداللطيف الكلحي رئيس لجنة المصالحات الثأرية بمحافظا قنا أنه بنهاية 2019، نجحت لجنة المصالحات في إنهاء 130 خصومة ثأرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك عبر المصالحات بمراسم القودة وتقديم الكفن، في خطوة جادة لتحقيق السلم الاجتماعي لعائلات وقبائل قنا .

وشهدت المحافظة لأول مرة قرار دائرة الاستئناف الشرعي بمحكمة استئناف قنا بتأييد صحة نسب طفلة من زواج القاصرات للمواطنة فرحة نصر برعي، في سابقة هي الأولي من نوعها,

ورحب المجلس القومي للمرأة والمنظمات الحقوقية بالحكم، واعتبره منصفًا للمراة، وطالب بضرورة تغليظ عقوبة كل من يتورط في "زواج القاصرات".

وشهد عام 2019 في قنا تدفقًا سياحيًا من حيث عدد الزوار الذين قدموا إلى المزارات المختلفة في المحافظة.

وذكر عبد الحكيم الصغير مدير مجمع معابد دندرة أن عام 2019 شهد زيارة 60 ألف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة، بفضل جهود وزارة السياحة المصرية في الترويج للمعبد بكافة المحافل الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان