إعلان

جامعة المنصورة تناقش خطة القضاء على الأمية بالدقهلية (صور)

07:04 م الإثنين 02 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

عقد مجلس إدارة مركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار، برئاسة الدكتور محمود محمد المليجي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع وتنمية البيئة، اجتماعًا اليوم الإثنين في حضور أعضاء المجلس من داخل الجامعة وخارجها؛ للاتفاق على تفعيل خطة المركز في مواجهة الأمية في بيئتها الحقيقية.

اعتمدت خطة مكافحة الأمية عددًا من الإجراءات منها مخاطبة وجدان المجتمع المصري بطابعه الاجتماعي الذي يجمع بين عنصري العملية التعليمية للكبار "الطالب، والأمي" في عائلة واحدة، تحت شعار "عائلة مصرية بلا أمية".

يأتي ذلك بمشاركة كليات (التربية، التربية النوعية، التربية للطفولة المُبكرة، والآداب) وبالتعاون مع الهيئة القومية لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية.

قرر الحاضرون عقد برنامج تدريبي لتأهيل طلاب العام الدراسي 2019/2020 على فلسفة تعليم الكبار، وكيفية التعامل مع الأميين وخاصة من كبار السن، وأساليب استثارة دافعية الدارسين "الأميين"، وطرق التدريس للكبار.

وقال الدكتور محمود المليجي، نائب رئيس جامعة المنصورة، إن ذلك يأتي انطلاقًا من حرص جامعة المنصورة وقطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة على تحقيق الدور الريادي للجامعة في خدمة المجتمع من خلال المُشاركة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية تعليم الكبار، وفي إطار المسؤولية القومية للجامعة لمشاركة كافة هيئات ومؤسسات الدولة في النهوض بالمجتمع بهدف القضاء على الأمية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان