إعلان

عرضهم للبيع.. ضبط آثار فرعونية وإسلامية ويونانية بحوزة موظف في أسيوط

03:34 م الخميس 19 ديسمبر 2019

تماثيل اثرية صورة ارشيفية

أسيوطـ محمود عجمي:

ضبطت أجهزة الأمن بأسيوط، بالتنسيق مع مباحث السياحة والآثار، اليوم الخميس، موظفًا بالتأمنيات، بحوزته 152 قطعة أثرية، تعود للعصور الفرعوني والإسلامي واليوناني.

وأكدت تحريات ومعلومات أجهزة الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع أمن أسيوط، عرض "أحمد.م.أ" 55 سنة، موظف بالتأمنيات، 152 قطعة أثرية للبيع.

باستهداف المتهم بمأمورية بالتنسيق مابين قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، جرى ضبطه وبحوزته 152 قطعة آثرية عبارة عن 123 قطعة عملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليوناني الروماني، و3 جعران مختلفة الألوان تعود للعصر اليوناني، و3 تماثيل صغيرة الحجم "تماثيل تميمة" ترجع للعصر الفرعوني وتمثال من العاج بطول 5 سم، يرجع للعصر اليوناني الروماني، وتمثال من الفخار بطول 4 سم برجع للعصر الفرعوني.

كما جرى ضبط 2 ميزان من الزجاج يرجع للعصر الإسلامي، و2 مكحلة من الفخار عليها نقوش ترجع للهعصر الفرعوني، و7 تماثيل من الفخار ترجع للعصر الفرعوني، و3 تماثيل من الحجر الجيري ترجع للعصر الفرعوني وتمثال أوشبكي ملون وعليه نقوش وزخارف ويرجع للعصر الفرعوني.

جرى التحفظ على المتهم وأدوات الحفر، والقطع المضبوطة، وأفاد تقرير لجنة الآثار أن القطع آثرية، وأن الحفر بقصد التنقيب، وأن جميع القطع ترجع إلى العصور الأسلامية واليونانية والفرعونية.

بمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والمعلومات، اعترف بحيازته للقطع الأثرية بقصد الاتجار ومحاولة تهريبها خارج البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان