إعلان

بالصور.. جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الوادي الجديد

03:03 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية بالتعلم العام والفني والمهني، والتي ستنطلق في 2 يناير 2020.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، صلاح مرغني، عقد اجتماع موسع بديوان المديرية بحضور جميع القيادات التعليمية، لبحث آخر المستجدات حول الاستعدادات لانطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشار مرغني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي ورقية لكافة الفئات، وطبقًا للمواصفات التي أصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مؤكدًا على تكليف مديري عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجان فنية، لإعداد الامتحانات، وفقًًا لما جرى إقراره في الاجتماع الذي عُقد بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة والموجهين العموم، ومنسقي المواد الدراسية بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وفق القواعد والإجراءات القانونية المنظمة لإعداد الامتحانات.

وأوضح مرغني، أنه بالنسبة للاختبارات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي، فتعقد بالمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والمعاهد القومية داخل مدارسهم الأصلية، ويجري التواصل مع جميع الطلاب للتأكد من جاهزية "التابلت" الخاص بكل طالب، كما أن امتحانات طلاب الدمج من الصفين الأول والثاني الثانوي ورقية، طبقا لنظام الامتحانات الخاص بهم.

ووجه خلال الاجتماع، بأنه لابد لواضع الأسئلة الخاصة، مراعاة مستوى الطالب، وأن تكون الامتحانات شاملة كافة أجزاء المنهج بدون أي تعقيد أو غموض، والذي من شأنه التأثير على أداء الطلاب.

كما وجه، بضرورة إخطار الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو كاميرات التصوير داخل اللجان، حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية، وفقًا لقانون مكافحة الغش، ومراعاة الزمن المخصص للإجابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان