إعلان

المؤبد لـ 5 مدانين بالقتل والمشدد 15 عامًا لآخر في أحداث "العمدان" بكفر الشيخ (صور)

11:46 م الثلاثاء 05 نوفمبر 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الثلاثاء، حضوريًا على عامل بالسجن المشدد 15 عامًا، عما أسند إليه بقتل شخص، ومصادرة السلاح والذخيرة المضبوطين، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية، وأن يؤدي للمدعين بالحق المدني مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت وأيضًا مصاريف المحكمة و200 جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

كما قضت المحكمة حضوريًا ببراءة أخصائي مكتبة، من التهمة المنسوبة إليه، وغيابيًا بالمؤبد لخمس متهمين آخرين في نفس القضية، من أبناء عمومة كلا المتهمين، عما أسند إليهم والزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية في أحداث القتل والبلطجة التي شهدتها قرية العمدان التابعة لمركز الرياض، بسبب مشاجرة بين أبناء عمومة مع بعضهم البعض، مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء وشوم وعصي.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد الشرنوبي، ويوسف عدلي، وسكرتارية محمد رضا، وبحضور طارق الجوهري، وكيل النيابة، وذلك في أحداث القضية رقم 24529 لسنة 2018 جنايات مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 3340 لسنة 2018 كلي كفر الشيخ.

المتهمين 7 أشخاص هم :"أحمد ز.ع.ع.ع"، 20 سنة، عامل عادي، ويقيم بقرية العمدان، دائرة التابعة لمركز الرياض، والصادر بحقه السجن المشدد، و"شوقي ع.م.ع"، 42 سنة، أخصائي أول مكتبة ويقيم بنفس القرية، الذي قضت المحكمة ببرائته، و"عبد العزيز ر.ع"، و"حمادة ر.ع"، و"ناصر م.ع"، و"نشأت و.ع"، الصادر بحقهم المؤبد.

وكان المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال المتهمين السبعة لأنهم بتاريخ 14 / 9 / 2018، بدائرة مركز شرطة الرياض، قتلوا المجني عليه المدعو "أحمد ر.م.ي.ع"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الشروع بقتل آخر وهو المجني عليه "أحمد س.م.ي.ع"، وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية وبيضاء "بندقية آلية، فرد رصاص، بندقية خرطوش، عصا، سنجة".

وتبين من التحقيقات في أوراق القضية عن قيام المتهمين الثالث والرابع والخامس بإطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب هدفهم من أرادوا قتل أحد الأشخاص في المشاجرة، قاصدين من ذلك إزهاق روحه إلا أن المتهم الثالث حاد عن رميه عن الهدف فأحدث إصابة المجني عليه الأول المذكور، والتي أودت بحياته.

كما وجه للمتهمين بشروعهم في قتل المجني عليه "أحمد س.م.ي.ع"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك مستخدمين الأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة عندما أطلق المتهمين الثالث والرابع والخامس، عدة أعيرة نارية أستقرت إحداها بجانبه الأيمن فأحدثت إصابته قاصدين من ذلك إزهاق روحه.

ووجهت لهم أيضًا إتهامات حيازتهم سلاحًا ناريًا مششخنًا "بندقية آلية سريعة الطلقات"، بدون ترخيص، وذخائر عدد 6 طلقات تستعمل في السلاح الناري، وحيازتهم سلاحين ناريين غير مششخنين "بندقية خرطوش وفرد رصاص"، وأدوات "سنجة وعصا" تستخدم في الأعتداء على الأشخاص بدون ترخيص.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان