إعلان

محافظ الإسكندرية يستعرض إجراءات حماية الشواطئ والطاقة البديلة

05:05 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شارك الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "البحر المتوسط المستقبل" في دورته الثالثة، والتي تدور حول الاستثمارات في البحر المتوسط، ويعقد بمدينة مرسيليا بفرنسا.

وفي كلمته أشار "قنصوه"، إلى الإجراءات التي اتخذتها محافظة الإسكندرية للتصدي للتغيرات المناخية، من خلال إدارة الفيضانات عن طريق مشروع "أكوا الكس" بالتعاون مع إقليم بروفونس ألب كوت دازور، وشبكة الأورميد، موضحًا أنه مشروع خاص بعمل خرائط متقدمة لمعرفة كمية الأمطار ومواعيدها مسبقًا للحماية من مخاطرها.

ولفت المحافظ إلى استخدام الطاقة الشمسية كطاقة بديلة نظيفة في بعض الاستخدامات، وأيضا تحدث عن المشروعات الخاصة بحماية الشواطئ وساحل المدينة، بالإضافة إلى المشروعات الجارية بميناء الإسكندرية، لتحويله إلى ميناء صديق للبيئة وخالي من الملوثات.

ودعا "قنصوه"، المستثمرين للمساهمة في المشروعات الضخمة بالإسكندرية وخاصة في ظل العلاقات الممتازة بين مصر وفرنسا، ودول البحر المتوسط.

شارك في المؤتمر ممثلين عن مدن البحر المتوسط من" لبنان وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين وسلوفانيا وكوستاريكا وكاتلانيا"، وممثلي البنوك في فرنسا وإفريقيا ودول البحر المتوسط، والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية، وممثلي الاتحاد من أجل المتوسط والاتحاد الأوروبي، والعديد من قناصل دول البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان