إعلان

يزوره الرئيس.. 10 معلومات عن مستشفى "التأمين الشامل" ببورسعيد

11:27 ص الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

بورسعيد- طارق الرفاعي:

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مستشفى النصر التخصصي بمحافظة بورسعيد، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ويطلق الرئيس من المستشفى المنظومة الصحية الجديدة رسميًا، وذلك خلال زيارته للمحافظة، لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات القومية.

وننشر أبرز المعلومات عن مستشفى النصر:

1- يضم قسما للجراحات المتخصصة للأطفال، بالتعاون مع الدكتور مجدي يعقوب.

2- يتكون من 4 أدوار، وبه أحدث الأجهزة والغرف، وغرف للأطباء والتمريض بكل دور.

3- يضم الدور الأرضي أقسام "الأشعة، التشخيص والعلاج، العيادات الخارجية، الطوارئ".

4- يضم الدور الأول بالمستشفى أقسام "العناية المركزة، والعمليات، وزرع النخاع"، كما يضم قسم العناية المركزة 14 سريرًا، موزعة على 4 مجموعات.

5- يضم الدور الثاني أقسام "المعامل، والإدارة، والعلاج الكيميائي"، ويضم الدور الثالث والأخير بالمستشفى 5 وحدات للتمريض بها 44 سريرًا، بالإضافة إلى مطعم يسع 25 فردًا، واستراحة، وغرفة ترفيه، وغرفتين للإقامة كل منهما بعدد 5 أسرة.

6- أنهى المستشفى قوائم الانتظار للقسطرة القلبية للأطفال منذ انطلاق منظومة التأمين الشامل.

7- إجراء 191 عملية جراحية وقسطرة قلبية بالمستشفى، وذلك من خلال وحدة قلب مؤسسة مجدي يعقوب المتواجدة بالمستشفى، منها 140 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية للكبار و51 عملية للأطفال.

8- يضم المستشفى فريقا للصيدلة الإكلينيكية مهمته تحضير الأدوية والمحاليل الوريدية لجميع المرضى بمختلف أعمارهم، وذلك من خلال صيادلة مدربين.

9- دشن المستشفى منظومة جديدة لقسطرة القلب، تعتمد على توزيع سيارات إسعاف على المستشفيات الحكومية، لنقل المريض من المستشفيات التي يجري فيها تشخيص حالته، سواء الجلطة أو الجلطة غير المكتملة إلى مستشفى النصر لعمل القسطرة بأقصى سرعة، دون انتظار أو أي إجراءات ورقية.

10- يقدم المستشفى خدماته الطبية للمواطنين، بنظام الإحالة من المراكز والوحدات الصحية التابعة لمنظومة التأمين الشامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان